الأسهم الأميركية تتراجع لليوم الرابع مع استمرار مخاوف رفع الفائدة

مزاج المستثمرين لا يزال هشاً قبل إصدار بيانات التضخم وانطلاق موسم أرباح البنوك

أحد المتعاملين في بورصة نيويورك للأوراق المالية، يوم الجمعة 26 أغسطس 2022. تتواصل الضغوط القوية على أصول المخاطرة في "وول ستريت"، منذ إقرار الاحتياطي الفيدرالي في 21 سبتمبر الزيادة الثالثة الكبيرة على التوالي لأسعار الفائدة
أحد المتعاملين في بورصة نيويورك للأوراق المالية، يوم الجمعة 26 أغسطس 2022. تتواصل الضغوط القوية على أصول المخاطرة في "وول ستريت"، منذ إقرار الاحتياطي الفيدرالي في 21 سبتمبر الزيادة الثالثة الكبيرة على التوالي لأسعار الفائدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

اتجهت الأسهم الأميركية نحو التراجع لليوم الرابع، حيث قام المستثمرون بتقييم آفاق تشديد السياسة النقدية، والمخاطر الجيوسياسية التي تؤثر على أرباح الشركات والنمو الاقتصادي، بينما حافظ الدولار على مكاسبه.

تم تداول مؤشر "ستاندرد آند بوزر 500" بعيداً عن أدنى مستوياته في جلسة متقلبة عكَس المؤشر خلالها تقريباً الخسائر بأكثر من 1%. وكان أداء مؤشر "ناسداك 100" ضعيفاً، حيث كان قطاع أشباه الموصلات من بين الأسوأ أداءً بعد أن أضاف تحرك واشنطن لزيادة تقييد وصول الصين إلى التكنولوجيا الأميركية إلى علامات تباطؤ الطلب على الرقائق في جميع أنحاء العالم.

لا يزال مزاج المستثمرين هشاً قبل إصدار بيانات التضخم الأميركية، يوم الخميس، وحزمة كبيرة من موقف أرباح البنوك التي ستبدأ موسم الربع الثالث.

قال شون كروز، كبير محللي التداول في "تي دي أميريتريد" (TD Ameritrade)، في مقابلة في مقر "بلومبرغ" بنيويورك: "تحاول السوق الآن استيعاب كل هذه البيانات القادمة ثم وضعها جنباً إلى جنب مع مسار رفع أسعار الفائدة من جانب الفيدرالي". وأضاف: "تعاني السوق من بعض التوترات الكبيرة جداً. مع بداية موسم الأرباح القادمة من البنوك، سيؤدي ذلك إلى الكثير من التقلبات",

اقرأ أيضا: للمرة الأولى منذ 2009.. الأسهم الأميركية تتكبد ثالث خسائر فصلية على التوالي

تثير البنوك المركزية المتشددة بشكل حاد كآبة المستثمرين بشأن موسم الأرباح القادم. وسيكون "جي بي مورغان"، وسيتي غروب" من بين البنوك الكبرى التي ستكشف عن أرباحها في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

على صعيد الشركات، تراجعت أسهم شركات صناعة السيارات "فورد"، و"جنرال موتورز"، مع تضاؤل التوقعات للصناعة، ومع توقع اثنين على الأقل من محللي "وول ستريت" أن الأرباح ستنخفض بشكل حاد العام المقبل. وتراجعت شركات أنشطة الكازينو بما في ذلك "واين ريسورت" (Wynn Resorts Ltd)، و "لاس فيغاس ساندس" (Las Vegas Sands Corp)، في التعاملات الأميركية بعد أن أظهرت البيانات أن عائدات السياحة انخفضت بشكل حاد خلال عطلة العيد الوطني في الصين التي استمرت أسبوعاً.