"مغربي" السعودية قد تجمع 200 مليون دولار من طرح وحدة المستشفيات التابعة

مستثمر يتابع حركة الأسهم على لوحة إلكترونية في سوق الأسهم السعودية. الرياض. المملكة العربية السعودية
مستثمر يتابع حركة الأسهم على لوحة إلكترونية في سوق الأسهم السعودية. الرياض. المملكة العربية السعودية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تدرس "مجموعة مغربي"، إحدى شركات البيع بالتجزئة الرائدة في مجال البصريات في الشرق الأوسط ومشغل عيادات العيون، طرحاً عاماً أولياً لوحدة المستشفيات التابعة لها في المملكة العربية السعودية في أقرب وقت ممكن العام المقبل، وفق أشخاص مطلعين على الأمر.

طلبت الشركة العائلية من البنوك أن تتقدم للحصول على دور في الاكتتاب العام المرتقب في سوق الأسهم السعودية، وفق أشخاص طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لأن المعلومات خاصة.

تقدم شركة "روتشيلد وشركاه" (Rothschild & Co) المشورة لمجموعة "مغربي" وقد يؤدي الطرح في البورصة إلى جمع الشركة نحو 200 مليون دولار، بحسب المصادر. رفض ممثل عن مجموعة "مغربي" التعليق.

تشهد منطقة الشرق الأوسط عاماً مميزاً بالنسبة للاكتتابات العامة الأولية، على عكس باقي الأسواق الأخرى، إذ لا تزال الأسواق المحلية مدعومة بأسعار النفط المرتفعة، بينما تكتسب الخطط لإدراج الشركات الحكومية زخماً بين المستثمرين.

لا تزال شهية المستثمرين للإدراجات المحلية مرتفعة، حتى بعد دخول الأسهم السعودية سوقاً هابطة الشهر الماضي، وهي الأولى في منطقة الخليج هذا العام التي تدخل هذا النطاق، وذلك بعد انخفاض النفط عن مستوياته المرتفعة السابقة.

أفادت بلومبرغ في عام 2017 أن مغربي كانت تفكر سابقاً في بيع حصة أقلية في الشركة وعينت "إتش إس بي سي" لتقديم المشورة لها.

افتتحت الشركة مستشفى متخصصاً عام 1955 وتدير حالياً أكثر من 150 متجراً في خمس دول في المنطقة، وفقاً لموقعها على الإنترنت، كما تدير أكثر من 20 مستشفى وعيادة حالياً.