"العثيم للاستثمار" تلغي طرح حصة من أسهمها للاكتتاب بالسوق السعودية

متداولان في سوق الأسهم السعودية
متداولان في سوق الأسهم السعودية Simon Dawson/Bloomberg
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قررت شركة عبدالله العثيم للاستثمار، إلغاء خططها لطرح حصة من أسهمها للاكتتاب العام في السوق المالية السعودية، في حالة نادرة الحدوث في المملكة، دون أن تذكر الشركة سبباً لذلك القرار.

كانت الشركة تخطط لطرح عام أولي لنسبة 30% من رأسمالها في "تداول"، وقد حصلت بالفعل على موافقة هيئة السوق المالية (الجهة المنظمة للسوق، لكنها قررت إلغاء هذه الخطط بحسب بيان اليوم الأحد.

نقلت وكالة بلومبرغ نهاية مايو الماضي، عن مصادر قولها، إن مجموعة أسواق العثيم السعودية جمّدت خططاً لطرح ذراعها الاستثمارية في مجال المجمّعات التجارية للاكتتاب العام، حيث قررت المجموعة العائلية، تأجيل إدراج شركة عبدالله العثيم للاستثمار، المتخصصة بمجال إنشاء وإدارة المجمَّعات التجارية، والتي تمتلك 12 مجمّعاً، بسبب مخاوف بشأن التقييم في ظل تقلّبات السوق.

اقرأ أيضاً.. "عبدالله العثيم للاستثمار" تجمد طرح أسهمها بالبورصة السعودية

فرصة مناسبة

عائلة العثيم كانت تسعى لجمع 400 مليون دولار إلى 500 مليون دولار من هذا الطرح، على الرغم من أنها لم تحدد شروطاً دقيقة للصفقة، حسبما قالت المصادر لوكالة بلومبرغ.

أصدرت شركة عبدالله العثيم للاستثمار بياناً في ذلك الوقت، أعلنت فيه عن إعادة جدولة العرض التقديمي للجهات المشاركة وعملية بناء سجل الأوامر لطرح أسهمها للاكتتاب العام، مشيرةً إلى أن الغرض من إعادة الجدولة هو اختيار الفرصة المناسبة القادمة لطرح وإدراج أسهم الشركة.

تم إدراج العديد من الشركات العائلية في السوق المالية السعودية، حيث يحاول المسؤولون تعميق أسواق رأس المال وتغيير الطرق التقليدية لممارسة الأعمال.

على الرغم من أن شهية المستثمرين للطروحات المحلية في المملكة لا تزال قوية ، إلا أن انتعاش الأسهم في الشرق الأوسط تلاشى خلال الشهر الماضي مع مخاوف الأسواق العالمية من ركود اقتصادي.