إيرادات التداول في "غولدمان ساكس" تفوق التوقعات في 2022

تعويض التباطؤ في قطاع بنوك الاستثمار بقيادة التعاملات في أوراق الدخل الثابت وأنشطة التداول

مشاة يعبرون الشارع أمام مقر " غولدمان ساكس" في نيويورك، الولايات المتحدة، يوم الأربعاء 15 يونيو 2022.
مشاة يعبرون الشارع أمام مقر " غولدمان ساكس" في نيويورك، الولايات المتحدة، يوم الأربعاء 15 يونيو 2022. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ساعد نشاط التداول في "غولدمان ساكس" مرة أخرى في إنقاذ نتائج أعمال البنك من التباطؤ الحاد في قطاع خدمات بنوك الاستثمار، بينما يستعد لإعادة تنظيم أنشطته التي ستدمج بين فرعي النشاط.

سجّل نشاط التداول أرباحا قدرها 6.2 مليار دولار في الربع الثالث، بزيادة قدرها 11% كانت أفضل مما توقعه المحللون، وذلك بقيادة مكاسب أوراق الدخل الثابت، بحسب بيان يوم الثلاثاء.

"غولدمان ساكس" أحدث بنك أميركي كبير ينشر نتائج أعماله في الربع الثالث، الذي سلط الضوء على مرونة وقوة الطلب الاستهلاكي الأميركي. وساعد الاستمرار القوي في نشاط الشركات الصغيرة في قطاع الصناعة في تحفيز نمو الإيرادات وأبعد القلق في الوقت الحالي بشأن مخاطر الاقتصاد المتعثر.

بالتزامن مع تقرير أرباح يوم الثلاثاء، يستعد الرئيس التنفيذي ديفيد سولومون لإقناع المستثمرين برؤية جديدة للشركة، حيث تخطط الشركة لدمج نشاط الترويج وضمان الاكتتاب مع نشاط التداول في وحدة واحدة، ودمج نشاط إدارة الثروة مع أنشطة إدارة الأصول, وتأسيس وحدة صغيرة مستقلة لتقديم الخدمات المالية التكاملية- أي تقديم خدمات "غولدمان" المصرفية من خلال الشركات التي تتعامل معه.

انخفضت أسهم غولدمان بنحو 20 % منذ بداية 2022. وارتفع السهم بنسبة 2.4 % إلى 313.93 دولار في الساعة 7:34 صباحا في بداية التداول بـ نيويورك.

تجاوزت إيرادات البنك من التداول متوسط ​​تقديرات المحللين الذين استطلعت "بلومبرغ" آراءهم، والذي بلغ 5.7 مليار دولار . كان الأداء القوي في قسم الدخل الثابت مدفوعاً بأسعار الفائدة والعملات. جاءت عائدات تداول الأسهم البالغة 2.68 مليار دولار متماشية مع التوقعات، والأفضل في "وول ستريت" خلال الربع الثالث.

تضخم نفقات "غولدمان ساكس" لمستوى قياسي بسبب حرب المواهب

تباطؤ نشاط بنوك الاستثمار

انخفضت إيرادات البنك من نشاط ترويج وضمان الاكتتاب بنسبة 57%، متجاوزة التوقعات، إذ ابتعدت الشركات عن إبرام الصفقات وعن أسواق رأس المال. كان المحللون يتوقعون انخفاض الرقم بأكثر من النصف على أساس سنوي.

وقد انهارت عائدات ضمان الاكتتاب في حقوق الملكية وفي الديون كما تدهورت رسوم استشارات الاندماج.

حقق نشاط إدارة الأصول في الشركة، والتي تشمل منصة الاستثمارات البديلة، إيرادات بلغت 1.82 مليار دولار ، بانخفاض 20% على أساس سنوي.

تميل هذه الوحدة إلى تحقيق نتائج متقلبة لأن استثماراتها الخاصة من ميزانيتها مازالت هي التي تقود الأداء.

وقام بنك "غولدمان" بجمع أموال يأمل في أن تساعد في وقف تلك التقلبات. وحققت إدارة الثروات عائدات بقيمة 1.63 مليار دولار. وسوف يقوم البنك بدمج الوحدتين معاً في وحدة كبيرة قريباً سيديرها مارك ناشمان.

في إعادة الهيكلة المخطط لها، سيقوم " غولدمان ساكس" بتفكيك أنشطة تقديم الخدمات المصرفية للأفراد ودفع العلامة ماركوس الموجهة مباشرة إلى العملاء في المجموعة التي يديرها ناشمان.

"غولدمان ساكس" يخطف مديري الثروات من بنوك منافسة لاستهداف أثرياء الشرق الأوسط

ستعرض وحدة منفصلة أصغر يديرها ستيفاني كوهين العمليات التي تضم اتفاقات بطاقات الائتمان مع شركة " أبل" و "جنرال موتورز" وشركة القروض بالتقسيط " غرينسكاي" (GreenSky)، والأعمال المصرفية التي تستقبل ودائع الشركات.

في الربع الثالث، بلغت عائدات الخدمات المصرفية للأفراد 744 مليون دولار، مدفوعة في الغالب بارتفاع أرصدة بطاقات الائتمان.

أيضا في نتائج الأعمال:

  • انخفض صافي الدخل إلى 3.07 مليار دولار أو 8.25 دولار للسهم. توقع المحللون أرباحاً معدلة بقيمة 2.8 مليار دولار.
  • تراجعت الإيرادات إلى 12 مليار دولار مقارنة بتقديرات 11.4 مليار دولار.
  • انخفضت إيرادات الاكتتاب في أدوات الدين بنسبة 55% إلى 328 مليون دولار.