"طيران الهند" تستهدف مضاعفة أسطولها 3 مرات في 5 سنوات

الشركة الخاسرة تستعد لزيادة حصتها محلياً ودولياً إلى 30% بعد استحواذ "تاتا غروب"عليها

طائرة تابعة لـ"طيران الهند" تستعد للهبوط
طائرة تابعة لـ"طيران الهند" تستعد للهبوط المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تخطط الخطوط الجوية الهندية، لمضاعفة أسطولها البالغ 113 طائرة، 3 مرات خلال 5 أعوام، وتستعد الشركة الخاسرة لتطوير أعمالها بعد استحواذ أكبر تكتل في الهند "تاتا غروب" عليها.

قال كامبل ويلسون، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الهندية، في نيودلهي يوم الثلاثاء، إن الشركة تجري مناقشات مع الشركات المصنعة للطائرات والمحركات بغرض شراء طائرات جديدة. أضاف" لن أحدد رقماً لعدد الطائرات لأن المفاوضات ما زالت جارية، كما أننا لدينا أيضاً وجهة نظر بشأن نسبة البدن العريض والضيق، حيث ستتضمن الزيادة عدداً كبيراً من كليهما".

"تاتا" تسيطر مجدداً على "طيران الهند" مقابل 2.4 مليار دولار

أفادت "بلومبرغ نيوز" في تقريرٍ أمس الثلاثاء أن شركة "بوينغ" تقدم طائرات "737 ماكس"، التي كانت مخصصة للعملاء الصينيين، إلى "طيران الهند"، في ظل محاولات صانعة الطائرات بيع بعض الطائرات البالغ عددها 140 طائرة التي لا يُسمح لها حالياً بتسليمها إلى الدولة.

ثمة تقرير آخر صدر عن "بلومبرغ" في يونيو أفاد أن شركة الطيران الهندية كانت تدرس طلب ما يصل إلى 300 طائرة ضيقة البدن لتجديد أسطولها. وقالت الشركة الشهر الماضي إنها تخطط لاستقدام 25 طائرة "إيرباص" و5 طائرات "بوينغ" من مؤجرين اعتباراً من ديسمبر.

"الخطوط الهندية" تستأجر 30 طائرة "إيرباص" و"بوينغ" لتجديد أسطولها

قال ويلسون، الذي كان يعمل سابقاً في وحدة الموازنة لدى الخطوط الجوية السنغافورية، إن الخطوط الجوية الهندية تتوقع زيادة حصتها في السوق المحلية والدولية إلى 30% في غضون خمسة أعوام. أوضح أن المرحلة الأولى من التحول ستعالج مشكلات مثل الالتزام بالمواعيد والطعام والمبالغ المستردة التي تشوه سمعة العلامة التجارية للشركة، وفي المرحلة الثانية، ستعمل على تسريع الاستثمار في الأفراد والأنظمة والمعدات.

أفاد ويلسون: "نطمح إلى أن تصبح شركة طيران من الطراز العالمي في نهاية خطة الإصلاح الشاملة بعد 5 سنوات".

أعادت الشركة 17 طائرة متوقفة إلى الخدمة، في حين أن هناك 12 طائرة أخرى لم تعد بعد. وقالت إنها تجري مناقشات مع الموردين لتجديد الطائرات عريضة البدن الحالية، الأمر الذي سيتطلب مستوى كبيراً من العمل الهندسي.