الذهب يتراجع قرب أدنى مستوى في 3 أسابيع تحت ضغط قوة الدولار

المعادن النفيسة الأخرى انخفضت لنفس السبب

مجموعة مختارة من سبائك الذهب الموزونة والعملات المعدنية المُرتبة في شركة "غولد إنفستمنت" لتجارة السبائك في لندن، المملكة المتحدة، الخميس، 17 مارس 2022.
مجموعة مختارة من سبائك الذهب الموزونة والعملات المعدنية المُرتبة في شركة "غولد إنفستمنت" لتجارة السبائك في لندن، المملكة المتحدة، الخميس، 17 مارس 2022. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تراجعت أسعار الذهب مجدداً اليوم الخميس، متجهة قرب أدنى مستوى لها في ثلاثة أسابيع، بضغط من ارتفاع الدولار المستمر في ظل تكهنات بأن الاحتياطي الفيدرالي سيواصل تشديد السياسة النقدية بقوة وربما يؤدي إلى ركود، مما دفع المستثمرين مرة أخرى إلى البحث عن ملاذ في العملة الأميركة.

تسببت مكاسب الدولار المتتالية، في هبوط أسعار سبائك الذهب بنسبة تزيد عن 20% من أعلى سعر سجلته في مارس الماضي، حيث عادة ما يكون للمعدن الأصفر ارتباط سلبي بحركة العملة الأميركية.

اقرأ أيضاً.. توقعات بارتفاع الذهب فوق 2000 دولار العام المقبل بسبب التضخم

رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس نيل كاشكاري، قال يوم الأربعاء، إن البنك المركزي الأميركي لا يمكنه إيقاف مسيرة التشديد النقدي مؤقتاً بمجرد وصول سعر الفائدة القياسي إلى 4.5% أو 4.75% إذا كان التضخم لا يزال يتسارع.

تتجاوز أزمة ارتفاع التضخم حدود الولايات المتحدة، إلى دول أخرى حيث قفزت مؤشرات أسعار المستهلكين في كندا والمملكة المتحدة بأعلى من المتوقع.

الأسعار

  • انخفض الذهب 0.2% إلى 1626.95 دولار للأوقية عند الساعة 8:01 صباحاً في سنغافورة، بعدما خسر 1.4% في الجلسة السابقة.
  • ارتفع مؤشر بلومبرغ للدولار الفوري بنسبة 0.1% بعد زيادة بنسبة 0.6% الأربعاء.
  • انخفضت الفضة 0.4% إلى 18.36 دولار للأوقية.
  • تراجع البلاتين 0.6% إلى 878.52 دولار للأوقية.
  • هبط البلاديوم 0.6% إلى 1988.78 دولار للأوقية.

معادن نفيسة