"نخيل" تقترض 4.6 مليار دولار مع ازدهار سوق العقارات في دبي

منظر جوي للفلل السكنية الفاخرة التي تغطي سعف منتجع جزيرة "نخلة جميرا"، دبي، الإمارات العربية المتحدة
منظر جوي للفلل السكنية الفاخرة التي تغطي سعف منتجع جزيرة "نخلة جميرا"، دبي، الإمارات العربية المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

حصلت شركة نخيل على تمويل بقيمة 17 مليار درهم (4.6 مليار دولار) من مجموعة من المقرضين المحليين، حيث تسعى الشركة المطورة لجزر دبي الاصطناعية على شكل نخيل إلى إطلاق مشاريع جديدة وسط طفرة عقارية في المدينة.

قالت الشركة في بيان اليوم الثلاثاء إنها جمعت 11 مليار درهم لإعادة تمويل وتوحيد ديونها الحالية. وستستخدم المبلغ المتبقي البالغ 6 مليارات درهم "لتسريع تطوير مشاريعها الجديدة بما في ذلك جزر دبي ومشاريع الواجهة البحرية الكبيرة الأخرى".

تم تأمين التمويل من خلال مجموعة من ثلاثة مقرضين محليين - بنك الإمارات دبي الوطني وبنك دبي الإسلامي وبنك المشرق.

حصلت شركة نخيل على القرض في وقت مهم حيث أثرت زيادة أسعار الفائدة على أسواق العقارات التي كانت مزدهرة في جميع أنحاء العالم، مما جعلها أكثر تكلفة للمطورين الذين يعتمدون بشكل أساسي على القروض والسندات لجمع الأموال.

كانت شركة نخيل في قلب انهيار عقاري في 2009 كاد أن يؤدي إلى إفلاس الإمارة، لكنها عززت عملياتها منذ ذلك الحين وخفضت التكاليف.

وتستفيد الشركة الآن من طفرة عقارية في دبي حيث ينتعش السوق مع تدفق المستثمرين الأثرياء مثل الروس الذين يسعون لحماية أصولهم، والمصرفيين الذين يفرون من قيود كوفيد الصارمة في آسيا والهنود الأغنياء الذين يبحثون عن منازل ثانية بحسب بلومبرغ.

تخطط نخيل الآن لبناء مجموعة أخرى من الجزر الاصطناعية تسمى جزر دبي، والتي ستتكون من وحدات على شاطئ البحر.

كانت بلومبرغ نقلت في أغسطس الماضي عن مصادر مصرفية سعي الشركة للحصول على القرض عبر المصارف المحلية بمشاركة مقرضين عالميين وإقليميين.