بتكوين ترتفع إلى أعلى مستوى في أسبوعين قبل خطاب باول

عملة تمثل شكل "بتكوين" خلف شعار "إف تي إكس" على جهاز كمبيوتر محمول
عملة تمثل شكل "بتكوين" خلف شعار "إف تي إكس" على جهاز كمبيوتر محمول المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ارتفعت عملة "بتكوين" يوم الأربعاء وذلك قبل خطاب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول والذي قد يعزز التوقعات بتباطؤ وتيرة رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

أضافت أكبر عملة مشفرة ما يصل إلى 3.7% إلى قيمتها وجرى تداولها عند حوالي 17،010 دولارات في الساعات الأولى من صباح اليوم، وهو أعلى مستوى في أسبوعين. ارتفعت "إيثريوم" بأكثر من 4%، فيما قفزت أيضاً عملات مثل "بينانس كوين" و"دوغ كوين".

من المقرر أن يتحدث باول في وقت لاحق الأربعاء في حدث يستضيفه معهد بروكينغز وقد يردد ما ألمح به زملاؤه من مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي برفع سعر الفائدة بمقدار نصف نقطة في اجتماعهم الأخير لهذا العام بعد أربعة تحركات متتالية برفع الفائدة بـ75 نقطة أساس. كان التشديد السريع للسياسة النقدية هو الدافع الرئيسي لتراجع بنسبة 63% في مؤشر يقيس أداء أكبر العملات المشفرة هذا العام.

قال هايدن هيوز، الرئيس التنفيذي لمنصة التداول الاجتماعي ألفا إمباكت: "كانت هناك تعليقات متزايدة حول التصور القائل بأن الاحتياطي الفيدرالي سيرفع أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس فقط". وأضاف: "نظراً لأن العملات المشفرة تتبع فئات الأصول الأخرى، فقد نشهد ارتفاعاً في الأسهم" مع اقتراب اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في منتصف ديسمبر.

كانت أسواق العملات المشفرة مرنة إلى حد ما بعد انخفاضها عندما انهارت إمبراطورية "إف تي إكس" في وقت سابق من هذا الشهر. في الوقت نفسه، هناك مخاوف من المزيد من الألم في المستقبل مع انتشار عدوى الانهيار في قطاع الأصول الرقمية.

ومن المتوقع أيضاً أن يتحدث بانكمان-فرايد، الذي تحولت شركته "إف تي إكس" من منقذة للصناعة إلى شركة شريرة بين ليلة وضحاها. ومن المقرر أن يشارك في مؤتمر "New York Times DealBook Summit" افتراضياً.