الصين تعلق واردات المشروبات الكحولية من تايوان

الخطوة تأتي وسط تصاعد التوترات السياسية بين البلدين

زجاجات "وايت كاسل ويسكي" على سير بخط إنتاج في مصنع تعبئة الزجاجات "دستيليريا ليمتواكو اند كو"، مانيلا، الفلبين
زجاجات "وايت كاسل ويسكي" على سير بخط إنتاج في مصنع تعبئة الزجاجات "دستيليريا ليمتواكو اند كو"، مانيلا، الفلبين بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

علّقت الصين استيراد المشروبات الكحولية من بعض الشركات التايوانية التي تعد أحدث المتضررين وسط تصاعد التوترات السياسية.

قالت وزارة المالية بالدولة الجزيرة إنَّ تايوان سألت السلطات الصينية عن أسباب القرار. ويشمل القرار المنتجين المتأثرين به، وهي شركات "تايوان توباكو أند ليكور" (Taiwan Tobacco and Liquor) التي تملكها الدولة، و"ليجيند برويري" (Legend Brewery)، و"يونشان ديستيلري" (Yunshan Distillery) و"تايهو بروينغ" (Taihu Brewing)، وفقاً لوكالة الأنباء المركزية الرسمية في تايوان.

أوقفت الصين أيضاً الواردات من مشروبات أخرى، مثل منتجات شركة "يوني بريزيدنت إنتربرايزس" (Uni-President Enterprises)، وفقاً لموقع "نيكست أبل نيوز" التايواني.

قلّصت بكين عمليات شراء المنتجات التايوانية، إذ تسعى لمعاقبة حكومة الجزيرة المُنتخَبة ديمقراطياً بسبب تعزيز علاقاتها بالولايات المتحدة وحلفائها. فيما مثّل الغذاء جزءاً محدوداً من حجم التبادل التجاري لتايوان بين البلدين الذي بلغت قيمته أكثر من 328 مليار دولار، العام الماضي، وهو قطاع واحد حيث يمكن لبكين العثور على مصادر بديلة فيه، على عكس أشباه الموصلات المتقدمة تقنياً والمصنّعة في تايوان.

في أعقاب زيارة رئيسة مجلس النواب الأميركي، نانسي بيلوسي، إلى تايبيه خلال أغسطس، قالت الصين إنَّها ستُعلِّق واردات بعض منتجات الأسماك والفواكه من الجزيرة.