"روشن" العقارية تتعاقد على تسهيلات ائتمانية بـ6 مليارات ريال

قائمة البنوك تضم كلاً من البنك السعودي البريطاني "ساب" وبنك البلاد ومصرف الراجحي

مقر شركة روشن في الرياض
مقر شركة روشن في الرياض الموقع الإلكتروني لشركة روشن
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أبرمت شركة "روشن" السعودية للتطوير العقاري اتفاقيات ائتمانية مع 3 بنوك للحصول على تسهيلات بقيمة 6 مليارات ريال (1.6 مليار دولار)، بحسب بيان صادر عن الشركة اليوم.

تضم قائمة البنوك كلاً من البنك السعودي البريطاني "ساب"، وبنك البلاد، ومصرف الراجحي.

وفقاً لبيان الشركة فإن صفقات الائتمان الجديدة، التي تبلغ قيمة كل منها 2 مليار ريال (530 مليون دولار)، تُعدّ نقلة نوعية في القطاع العقاري نظراً لحجمها، وستُشكّل أساساً لتنويع التمويل، في وقت تكثِّف فيه الشركة أعمالها في مختلف أنحاء البلاد.

تم إنشاء "روشن" في 2020، وهي مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة ‏السعودي، كخطوة ضمن آليات تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، لتعزيز تملّك المنازل للسعوديين ليصل معدلها إلى 70%.

قال الرئيس التنفيذي للشركة ديفيد غروفر إن الصفقات الثلاث ستُمكّن الشركة من تسريع برنامجها في جميع أنحاء المملكة، فيما ذكر المدير المالي لـ"روشن" أفيناش بانجاركار أن الصفقات ستسهم في توفير قاعدة تمويل فعالة ومتطورة.

في أكتوبر الماضي، وقّعت الشركة العقارية اتفاقية بيع أرض بمشروع سدرة السكني في العاصمة الرياض لشركة المزيني العقارية، بقيمة 223 مليون ريال (59.3 مليون دولار)، ضمن خطتها لبناء مجتمعات سكنية متكاملة.

تعتزم الشركة بناء مجتمعات عمرانية تغطي 4 مناطق، وتشمل 9 مدن، منها الرياض، وجدة، والخرج، والهفوف، والقطيف، ومكة المكرمة، وأبها.