"لازارد" تعيّن وسيم الخطيب رئيساً تنفيذياً لأعمال الاستشارات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

بنك الاستثمار يخطط لتحويل مركزه الإقليمي إلى الرياض

المباني السكنية والتجارية في الرياض، المملكة العربية السعودية.
المباني السكنية والتجارية في الرياض، المملكة العربية السعودية. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

عيّنت "لازارد" (Lazard) وسيم الخطيب رئيساً تنفيذياً لأعمال الاستشارات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما يخطط بنك الاستثمار لجعل الرياض مركزه المصرفي الإقليمي.

الخطيب، الرئيس السابق لـ"سيتي غروب" في السعودية، سيشغل أيضاً منصب الرئيس التنفيذي لـ"لازارد السعودية"، وفقاً لبيان، بما يؤكد تقريراً نشرته بلومبرغ نيوز سابقاً. وقبل ذلك كان الخطيب رئيساً للخدمات المصرفية الاستثمارية في "الأهلي كابيتال"، وكان أحد المصرفيين الرئيسيين المشاركين في الاكتتاب العام الأولي الضخم لشركة "أرامكو" السعودية.

صناديق الثروة الخليجية وجهة صناع الصفقات بدلاً من "وول ستريت"

تتوسع بنوك الاستثمار في السعودية في الوقت الذي تشرع فيه المملكة في خطة لتنويع اقتصادها بعيداً عن النفط عن طريق بيع حصص في شركات مملوكة للدولة والاستثمار في صناعات جديدة. وتسعى الدولة أيضاً إلى أن تصبح المركز التجاري والمالي الرئيسي في المنطقة.

أصبحت المملكة الغنية بالنفط أيضاً سوقاً ذات أهمية متزايدة لـ"لازارد". يقدم بنك الاستثمار المشورة بشأن خيارات التمويل لمشروع "نيوم"، وهي مدينة عالية التقنية قيد الإنشاء بقيمة 500 مليار دولار في شمال غرب السعودية، حسبما أفادت بلومبرغ في نوفمبر. وفي سبتمبر، عيّنت الشركة رئيسة مجلس إدارة البورصة السعودية، سارة السحيمي، كرئيسة لأعمال الاستشارات المالية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.