تغريم "كوين بيس" في هولندا للعمل بدون تصريح

شاشة عرض تحمل شعار "كوين بيس" أثناء الاكتتاب العام الأولي للشركة في بورصة ناسداك بنيويورك في الولايات المتحدة
شاشة عرض تحمل شعار "كوين بيس" أثناء الاكتتاب العام الأولي للشركة في بورصة ناسداك بنيويورك في الولايات المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

فرض البنك المركزي الهولندي غرامة على بورصة "كوين بيس" (Coinbase) لتداول العملات المشفرة، بسبب تقديمها خدمات تداول الأصول الرقمية في هولندا، قبل التسجيل للعمل محلياً.

أعلن البنك المركزي الخميس عن فرض غرامة إدارية قدرها 3.33 مليون يورو (3.63 مليون دولار) على "كوين بيس غلوبال" (Coinbase Global) للعمل في البلاد قبل التسجيل لدى السلطة النقدية في 22 سبتمبر.

يفرض قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في هولندا على الشركات التي تسعى لتقديم خدمات التشفير بالبلاد التسجيل لدى البنك المركزي.

قال البنك المركزي: "تسببت درجة عدم الامتثال في زيادة المبلغ الأساسي للغرامة"، حيث إن "كوين بيس"، التي "تملك قاعدة عملاء كبيرة في هولندا" لم تمتثل لقواعد العمل في البلاد خلال الفترة من نوفمبر 2020 إلى أغسطس 2022.

وأضاف: "لم تفصح (كوين بيس) لوحدة الاستخبارات المالية في هولندا عن الصفقات غير العادية خلال فترة عدم الامتثال، ما يعني احتمال تمرير عدد كبير من تلك الصفقات دون رصدها من سلطات التحقيق خلال تلك الفترة".

لم ترد "كوين بيس" على الفور على رسالة بريد إلكتروني تطلب التعليق. يمكن للشركة الاعتراض على الغرامة حتى 2 مارس المقبل.