سندات "أداني" ترتفع لليوم الثاني مع نجاح عملية طرح الأسهم

الملياردير الهندي غوتام أداني
الملياردير الهندي غوتام أداني المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ارتفعت معظم السندات الدولارية التي أصدرتها مجموعة شركات أداني لليوم الثاني يوم الأربعاء، بعد أن نجحت في عملية الطرح الثانوي لأسهم بقيمة 2.5 مليار دولار، حيث تمت تغطية الاكتتاب بالكامل.

ارتفعت إصدارات الديون لأجل عام 2024 لشركة أداني غرين إنيرجي ما يقرب من 5 سنتات على الدولار إلى 80.9 سنت بحلول الساعة 9:35 صباحاً في هونغ كونغ، لتتعافى من مستوى قياسي منخفض في وقت سابق من هذا الأسبوع. كذلك ارتفعت قيمة 11 سنداً من أصل 15 سنداً مقومة بالدولار أصدرتها المجموعة، بحسب بيانات بلومبرغ.

الملياردير الهندي غوتام أداني نجح في بيع أسهم في شركته الرئيسية "أداني انتربرايزز" بقيمة 2.5 مليار دولار، وهو إنجاز قد يمنح أغنى رجل في آسيا بعض القوة بعد أن اهتزت إمبراطوريته بسبب مزاعم الاحتيال التي تحدثت عنها شركة البيع على المكشوف "هيندنبرغ".

قامت المجموعة، المدعومة من أغنى رجل في آسيا، ببيع أسهم بملايين الدولارات للحفاظ على غطاء الضمان لقرض بقيمة مليار دولار بعد تراجع حاد في قيمة أسهم إمبراطورية الأعمال، وفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر.

ومع ذلك، حتى بعد الارتفاع اليوم لسندات المجموعة، لا يزال العائد على سندات 2024 لشركة أداني غرين قريباً من 20%.

قد تعاني المجموعة للاستفادة من سوق السندات على المدى القريب، نظراً للمخاوف المرتبطة بالحوكمة، وفقاً لتقرير صادر عن "بلومبرغ انتلجينس".