هبوط أسعار النفط وتقرير الوظائف الوشيك يثير مخاوف المتعاملين

شعلة غاز طبيعي تتوهج بالقرب من رافعة مضخة نفط في حقل "نيو هارموني" النفطي في "غرايفيل"، إلينوي، الولايات المتحدة
شعلة غاز طبيعي تتوهج بالقرب من رافعة مضخة نفط في حقل "نيو هارموني" النفطي في "غرايفيل"، إلينوي، الولايات المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أغلقت أسعار النفط عند أدنى مستوى لها منذ ما يزيد على أسبوع وسط محاولة المستثمرين تجنّب الوقوع في الخطأ قبيل صدور أرقام إعانة البطالة يوم الجمعة.

تحوّل اتجاه أسواق النفط نحو الهبوط بعد ارتفاع في بداية تعاملات الخميس مدفوعاً بشعور مبدئي بأنَّ زيادة أرقام البطالة إلى مستوى أعلى من المتوقَّع قد تفتح المجال أمام مجلس الاحتياطي الفيدرالي حتى يتبنى نهجاً أقل حدة في رفع أسعار الفائدة. وتدهورت معنويات المتعاملين الذين تحوّلوا إلى جني الأرباح في بيئة كلية تتسم بالغموض.

طلبات إعانة البطالة الأميركية تقفز إلى 211 ألفاً متأثرة بنيويورك وكاليفورنيا

ينتظر المستثمرون الآن معرفة ما سيجلبه تقرير قوائم الأجور يوم الجمعة.

قال بارت ملك، العضو المنتدب ورئيس الاستراتيجية العالمية للسلع في شركة "تي دي سيكيوريتيز" (TD Securities)، إنَّ جني الأرباح والافتقار العام إلى الرغبة في المخاطرة لعبا دوراً في هبوط الأسعار بنهاية جلسة الخميس.

برغم الرياح المعاكسة على المستوى الكلي في الولايات المتحدة؛ يتبنى بعض أبرز مراقبي السوق توقُّعات مستقبلية متفائلة مع ارتفاع الطلب عادة مع دخول الصيف، إذ تتوقَّع مجموعة "ترافيغورا" (Trafigura Group)، وهي أكبر مؤسسة تتعامل في أسواق النفط، أن يبلغ سعر خام برنت 90 دولاراً للبرميل بحلول منتصف العام.

أسعار عقود النفط

انخفضت عقود خام غرب تكساس الوسيط تسليم شهر أبريل بقيمة 94 سنتاً، مستقرة على 75.72 دولار للبرميل في نيويورك
سجلت عقود مزيج برنت تسوية شهر مايو هبوطاً بقيمة 1.07 دولار، مستقرة على 81.59 دولار للبرميل

نفط