ماسك يزور الصين اليوم ويتفقد مصنع "تسلا" في شنغهاي

الملياردير الأميركي يصطحب نائبه الأول الجديد وعدداً من مسؤولي الشركة ويعقد اجتماعاً مع السلطات المحلية

ماسك، في 2019، مع يينغ يونغ، عمدة شنغهاي في ذلك التوقيت، الشخص الثاني من جهة اليمين، ووو تشينغ، نائب عمدة شنغهاي، إلى اليمين، أثناء فعالية بموقع مصنع "تسلا".
ماسك، في 2019، مع يينغ يونغ، عمدة شنغهاي في ذلك التوقيت، الشخص الثاني من جهة اليمين، ووو تشينغ، نائب عمدة شنغهاي، إلى اليمين، أثناء فعالية بموقع مصنع "تسلا". المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يزور إيلون ماسك الصين اليوم السبت، مع إمكانية تفقد مصنع "تسلا" في شنغهاي، وذلك وسط تصاعد للتوترات بين واشنطن وبكين.

توقعت "بلومبرغ"، نقلاً عن أشخاص مطلعين، أن يعقد الملياردير الأميركي خلال الزيارة، اجتماعاً مع السلطات المحلية في شنغهاي.

لم ترد "تسلا" خارج ساعات العمل العادية، على طلب للتعليق حول زيارة ماسك.

تأتي الزيارة في وقت تشهد العلاقات بين الصين وأميركا توتراً متزايداً، خصوصاً بعد إسقاط المنطاد الصيني، الذي تقول واشنطن إنه "منطاد تجسس"، بالإضافة إلى التصريحات الأميركية التي تنتقد التقارب الصيني الروسي.

كيف يدعم بحث "تسلا" عن بطاريات أرخص هيمنة الصين؟

يرافق ماسك، توم زهو، الذي تم تعيينه نائباً أول في "تسلا" الشهر الجاري، وقاد زهو، الذي انضم لتسلا في عام 2014، بناء وتشغيل مصنع شنغهاي، وعاش في المصنع خلال فترة الإغلاق بسبب جائحة كورونا.

توم زهو، هو واحد من أربعة مسؤولين تنفيذيين معينين، إلى جانب ماسك والمدير المالي زاكاري كيركهورن، ونائب الرئيس الأول لهندسة الطاقة والمحركات درو باغلينو.

بعد الولايات المتحدة، تشكل الصين، أكبر سوق لـ"تسلا"، حيث تمثل 22.3% من الإيرادات في العام 2022، كما زادت الشركة عدد الشحنات من مصنعها في شنغهاي في مارس الماضي.

تخفيضات الأسعار وزيادة الاستهلاك تنعش مبيعات "تسلا" في الصين

خفضت الشركة في أكتوبر الماضي، أسعار الطرز التي تم إنتاجها في مصنعها الضخم بشنغهاي.

تم تخفيض أسعار سيارات "تسلا" المصنعة محلياً في يناير الماضي، بنسبة تصل إلى 14% مقارنة بالعام الماضي، وفي بعض الحالات أصبحت أقل تكلفة بنسبة تقرب من 50% مقارنة بالولايات المتحدة وأوروبا.