"ميتالفا" تؤسس صندوقاً لجذب مستثمري "بتكوين" في الصين

الشركة جمعت 20 مليون دولار من قيمته الإجمالية البالغة 100 مليون دولار

لافتة تحمل شعار "بتكوين" في هونغ كونغ، الصين
لافتة تحمل شعار "بتكوين" في هونغ كونغ، الصين المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تستهدف شركة "ميتالفا تكنولوجي هولدينغ " (Metalpha Technology Holding) تأسيس صندوق بقيمة 100 مليون دولار للاستثمار في" بتكوين" ومنتجات التشفير الأخرى من "غرايسكيل انفستمنتس" (Grayscale Investments)، مما يوفر للمستثمرين الصينيين المتعطشين لتداول العملات المشفرة قناةً منظمة لدخول هذا المجال.

جمعت شركة إدارة ثروات الأصول الرقمية المرخصة، المعروفة سابقاً باسم "دراغون فيكتوري انترناشيونال" (Dragon Victory International)، 20 مليون دولار لصندوقها الجديد منذ مارس، بحسب ما قال أدريان وانغ، رئيس "ميتالفا".

كانت شركة "ميتالفا"، التي يقع مقرها في هونغ كونغ، تدرس نقل مركزها خارج المركز المالي، لكنَّها عدلت عن هذا التوجه في ظل تخطيط المدينة للتحوّل إلى مركز لتداول العملات المشفَّرة.

أُطلق صندوق الشركة الجديد بالشراكة مع "نكست جن دجيتال فنتشر" (NextGen Digital Venture)، التي يرأسها جيسون هوانغ، المؤسس المشارك السابق لمجموعة "علي بابا"، ومكتب العائلة "بلو بول كابيتال" (Blue Pool Capital) التابع لجو تساي.

تتمثل نقطة الجذب الرئيسية للصندوق في توفير طريقة متوافقة قانونياً للمستثمرين في آسيا من أنصار طرق التمويل التقليدية لدخول مجال "الويب 3"، أو النسخة اللامركزية من الإنترنت المبنية حول تقنية "بلوكتشين" .

قال وانغ: "يُعتبر القسم الأكبر من عملائنا من المكاتب العائلية ذات طرق الاستثمار التقليدية، بدلاً من مستثمري العملات المشفَّرة المحنكين، أو المستثمرين الأصليين المتخصصين في (ويب 3 )"، رافضاً الكشف عن أسماء مستثمرين بعينهم. وأضاف: "هم من المؤسسات الصينية الموجودة في الخارج.. بعضها من مكاتب عائلية، وبعضها الآخر من الشركات العامة".

ضرب الانهيار المفاجئ لبورصة "أف تي إكس" العام الماضي جميع أنحاء قطاع التشفير، مما أدى إلى تراجع الرغبة في المخاطرة بين المستثمرين من جميع الفئات. تُشير "ميتالفا" إلى تراجع وطأة هذه الصدمة خلال الآونة الأخيرة، إذ تعتقد أنَّ عرضها المتوافق مع الجهات التنظيمية سيستفيد من عودة الفائدة.

أوضح وانغ: "خلال الربع الأخير من العام الماضي، خاصةً بعد انهيار "أف تي إكس، واجهتنا بعض الصعوبات، وتردد الكثير من العملاء في تقديم طلبات جديدة، لكنَّ الأمر يتحسن الآن، إذ نشهد حركة كبيرة اليوم في هذا المجال، حيث يكتسب الأشخاص المزيد من الثقة".

تُدعم شركة "ميتالفا" من قبل شركة التمويل "أنتالفا" (Antalpha) التي يقع مقرها في سنغافورة، وتعمل مع شركة تعدين "بتكوين" الصينية "بيتمين تكنولوجيز" (Bitmain Technologies) لتقديم قروض منخفضة الفائدة لشركات تعدين العملات المشفَّرة.

"ميتالفا" تنافس مقرضين آخرين، من بينهم شركة "ماتريكسبورت تكنولوجيز" (Matrixport Technologies) التابعة للملياردير الصيني جيهان وو، ومجموعة "أمبر" (Amber Group) المتعثرة.