الأولى منذ 2020.. سندات "LVMH" تتلقى طلبات وفيرة

متجر "لويس فويتون" في باريس
متجر "لويس فويتون" في باريس المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يتجه المستثمرون إلى إجراء أول عملية بيع ديون لشركة "إل في إم إتش" (LVMH) خلال ثلاث سنوات، حيث تستغل شركة صناعة السلع الفاخرة النتائج الفصلية التي تجاوزت توقعات السوق بالإضافة إلى ظروف أكثر هدوءاً في سوق الائتمان في أوروبا.

الشركة المالكة لـ"كريستيان ديور" و"لويس فيتون" التي يقع مقرها في باريس تلقّت أكثر من 3.6 مليار يورو (3.95 مليار دولار) من طلبات المستثمرين لما لا يقل عن 500 مليون يورو من السندات الجديدة المستحقة في عام 2025، وفقاً لشخص مطلع على الأمر، طلب عدم الكشف عن هويته لأنه غير مصرح له بالتحدث علناً.

أرنو يزيد تفوقه على ماسك.. ثروته ترتفع إلى 210 مليارات دولار

يُرجح أن يكون طرح السندات الأول لشركة "إل في إم إتش" في أسواق الديون العالمية منذ أبريل 2020، عندما باعت سندات عقب تفشي الوباء. جاء ذلك البيع بعد فترة وجيزة من صفقة ضخمة في فبراير لدعم الاستحواذ على "تيفاني أند كو" (Tiffany & Co).

أشار محللو شركة "كريدي سايتس" (CreditSights) ومن بينهم مريم علي إلى أن "إل في إم إتش" تستفيد من "أساسيات الائتمان القوية بشكل استثنائي"، مُشيرين إلى الرافعة المالية المنخفضة والتدفق النقدي الحر الجيد.

تأتي صفقة اليوم بعد أن أعلنت "إل في إم إتش" عن نمو المبيعات في الربع الأول في وحدة الأزياء والسلع الجلدية بنسبة 18%؛ أي ما يقرب من ضعف ما توقعه المحللون، ما حفّز ارتفاعاً قياسياً جديداً لأسهم الشركة. كما تأتي النتائج فيما يتراجع مقياس رئيسي لمخاطر الائتمان في أوروبا إلى المستويات التي شهدتها قبل الاضطرابات الأخيرة في القطاع المصرفي.

ستسوق شركتا "كارغيل" (Cargill) و"يوروغريد (Eurogrid GmbH) من بين شركات أخرى صفقات جديدة في المنطقة يوم الإثنين، حيث يتوقع المشاركون في السوق انتعاش الصفقات هذا الأسبوع.

من هو برنارد أرنو أغنى شخص في العالم؟

سمح الطلب القوي على سندات شركة "إل في إم إتش" بخفض فارق العائد المعروض بنحو 20 نقطة أساس إلى 5 نقاط أساس أقل من منتصف المقايضات، وفقاً للشخص المطلع على الأمر. ويعمل كل من "باركليز" و"دويتشه بنك" و"جيه بي مورغان تشيس أند كو" و"سوسيتيه جنرال" و"ميتسوبيشي يو إف جيه فاينانشال غروب" على الصفقة التي ستُسعر في وقت لاحق يوم الإثنين.

لم يرد متحدث باسم "إل في إم إتش" على الفور على طلب التعليق.