"بوينغ" بصدد الاتفاق على طلبية طائرات ضخمة لـ"رايان إير"

الصفقة المقرر الإعلان عنها الثلاثاء تتضمن 150 طائرة من طراز "737 ماكس"

طائرات ركاب تشغلها شركة "رايان إير هولدينغز" على مدرج مطار "ستاندستيد" في لندن الذي تشغله شركة "مانشستر إيربورت" (,Manchester Airport Plc)، بريطانيا، يوم 10 مايو 2021
طائرات ركاب تشغلها شركة "رايان إير هولدينغز" على مدرج مطار "ستاندستيد" في لندن الذي تشغله شركة "مانشستر إيربورت" (,Manchester Airport Plc)، بريطانيا، يوم 10 مايو 2021 المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

من المنتظر أن تعلن شركة "بوينغ" عن طلبية رئيسية تقضي بشراء شركة "رايان إير هولدينغز" (Ryanair Holdings) نحو 150 وحدة من أكبر طائراتها من طراز "737 ماكس"، فيما يشكّل شهادة مهمة من عميل طويل الأجل، ويضفي زخماً جوهرياً على مبيعات الطائرة التي تستهدف منافسة طراز "إيرباص" الشهير "إيه 321 نيو".

الصفقة، المقرر الإعلان عنها اليوم الثلاثاء، سوف تتضمن الطراز "737 ماكس 10"، مع إمكانية إضافة 50 خياراً آخر، وفقاً لأشخاص مطلعين على المناقشات طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم لسرية المداولات.

امتنعت "بوينغ" عن التعليق على الأمر، بينما لم يتسنّ على الفور الوصول لشركة "رايان إير" التي يقع مقرها في دبلن للتعليق على الأمر. كانت وكالة "رويترز" قد نقلت في وقت سابق اليوم عن شخصين لم تسمّهما على دراية بالأمر، أن شركة رحلات الطيران منخفضة التكلفة توشك على توقيع طلبية رئيسية لشراء طائرات من "بوينغ" تتضمن الحصول على المزيد من الطراز "737 ماكس".