"ألفا ظبي" تشتري حصة في "الوطنية للسياحة والفنادق" بـ200 مليون دولار

زائر ينظر إلى أفق المدينة من أمام مصدات الأمواج في أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة
زائر ينظر إلى أفق المدينة من أمام مصدات الأمواج في أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

استحوذت شركة "ألفا ظبي القابضة" على حصة قدرها 36.4% في المؤسسة الوطنية للسياحة والفنادق، عبر صفقة شراء من أحد المساهمين مقابل 730 مليون درهم إماراتي (200 مليون دولار).

الصفقة تأتي في أعقاب عمليات الاستحواذ والاستثمارات التي قامت بها "ألفا ظبي" العام الماضي في قطاع الضيافة، بما فيها زيادة حصة الشركة في شركة "الدار العقارية"، والاستثمار في "ناموس غروب". كما تتضمن محفظة الضيافة لدى الشركة، المدرجة في سوق أبوظبي للأرواق المالية، منتجع "شيفال بلان رانديلي"، وهو المشروع الفندقي الثاني لشركة "لويس فويتون مويت هينيسي"، ومنتجع "سانت ريجيس جزيرة السعديات"، ومنتجع وسبا "لاكشري كوليكشن الوثبة".

"ألفا ظبي" و"مبادلة" تتشاركان لاستثمار 2.5 مليار دولار في سوق الائتمان العالمية

حمد سالم العامري، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة "ألفا ظبي القابضة"، أكّد أن شركته تواصل البحث عن فرص تعزز قيمة محفظتها وتوسّع نطاق أعمالها، بموازاة العمل على بناء محفظة متكاملة في قطاعي الضيافة والمأكولات والمشروبات، وفقاً للبيان الصادر عن الشركة اليوم الخميس.

يندرج تحت مظلّة "ألفا ظبي" القابضة أكثر من 150 شركة، يشمل نشاطها مجالات الرعاية الصحية، والزراعة، والبتروكيماويات، والعقارات والبناء، والضيافة، حسب موقعها على الإنترنت.

في حين أن محفظة المؤسسة الوطنية للسياحة والفنادق، التي تأسست عام 1996 والمدرجة أيضاً في بورصة أبوظبي، تتضمن فندق "إنتركونتيننتال أبوظبي"، وتشمل أعمالها تطوير وإدارة الفنادق.