إدارة الأصول والرعاية الصحية تقودان أرباح "العالمية القابضة" لنمو بـ20.5%

إيراداتها زادت 50% إلى 15.7 مليار درهم خلال الربع الأول من هذا العام

شعار الشركة العالمية القابضة بمدخل المقر الرئيسي في أبوظبي
شعار الشركة العالمية القابضة بمدخل المقر الرئيسي في أبوظبي المصدر: موقع الشركة الإلكتروني
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

نمت أرباح "الشركة العالمية القابضة" في الربع الأول من العام الجاري بنسبة 20.5% على أساس سنوي بدعم من أداء القطاعات الرئيسية مثل إدارة الأصول، والرعاية الصحية، والعقارات، والإنشاءات، والخدمات البحرية، والتجريف، والخدمات المالية، والأغذية، وخدمات المرافق، والخدمات.

الشركة المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، والتي تأسست قبل 25 عاماً كجزء من مبادرة تنويع وتطوير القطاعات غير النفطية في الإمارات؛ قالت إنَّ أرباحها بلغت 4.3 مليار درهم، وإيراداتها زادت 50% مسجلة 15.7 مليار درهم خلال الربع الأول من عام 2023.

سيد شعيب، الرئيس التنفيذي للشركة العالمية القابضة، قال في بيان إنَّ "تعزيز شركة (ألفا ظبي)، التابعة للشركة العالمية القابضة، لحصتها في شركة (الدار العقارية) منذ الربع الثاني من عام 2022، شكل عاملاً مساهماً رئيسياً في نمو العائدات في مجال العقارات، في حين أعطى الاستحواذ على (الشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان) في أكتوبر 2022 زخماً ملحوظاً للخدمات المالية".

ستركز الشركة في الربع الثاني على تطوير أعمال جديدة، وتواصل تحسين عملياتها التجارية من خلال اعتماد المزيد من أنظمة التكنولوجيا، وإدراج حلول الذكاء الاصطناعي عبر قطاعات الأعمال المختلفة، بحسب شعيب.

الشركة التي قامت بنحو 6 استحواذات خلال الربع الأول من العام الجاري، تعتزم إنشاء شركة إدارة استثمارات مستقلة ومتعددة الأصول في المنطقة، بالشراكة مع "القابضة" (ADQ) أبوظبي.

ستتولى الشركة الجديدة إدارة مجموعة من الأصول التابعة لكل من محفظة الاستثمارات البديلة في "القابضة" (ADQ)، ومحفظة "أبوظبي للنمو" ومحفظة "الشركة العالمية القابضة"، بالإضافة إلى رأسمال جديد مقدم منهم ومن قبل مستثمرين جدد لاستخدامه في الاستثمارات الدولية الجديدة.