"تسلا" تساهم بنحو 25% من إجمالي إنتاج السيارات في شنغهاي

الشركة الأميركية تنتج أكثر من نصف السيارات المبيعة عالمياً من مصنعها في شنغهاي

مصنع "تسلا غيغا فيكتوري" في شنغهاي، الصين
مصنع "تسلا غيغا فيكتوري" في شنغهاي، الصين المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ساهمت "تسلا" بنحو ربع إجمالي قيمة السيارات المُنتَجة في شنغهاي العام الماضي، حسبما ذكرت وسائل الإعلام المحلية، في إشارة إلى مدى سرعة زيادة شركة صناعة السيارات الكهربائية الإنتاج في الصين.

أنتجت الشركة الأميركية، التي طرحت أولى سياراتها من مصنعها في شنغهاي في 2019، ما قيمته 183.9 مليار يوان (26.4 مليار دولار) في 2022، وهو ما يمثل 23% من إجمالي إنتاج السيارات في شنغهاي، وفقاً لما قاله تشن كيلي، المسؤول في لجنة بلدية شنغهاي للاقتصاد والمعلومات، خلال جولة إعلامية بمصنع "تسلا" في شنغهاي، وفقاً لتقارير وسائل الإعلام المحلية.

"تسلا" تستدعي معظم سياراتها في الصين بسبب خلل بالمكابح

صُنع أكثر من نصف وحدات "تسلا" التي سُلّمَت عالمياً في 2022 بمصنعها في شنغهاي، الذي بإمكانه الآن إنتاج 1.1 مليون سيارة كحد أقصى سنوياً.

تحوُّل موقف الصين تجاه ميزات القيادة الذاتية

أشار تشن إلى أن قيمة الإنتاج من مصنع "تسلا" في الصين أضافت 1.3 نقطة مئوية لإجمالي الإنتاج الصناعي في شنغهاي العام الماضي. وأدّى اتجاه مصنّعة السيارات لشراء الأجزاء من السوق المحلية إلى توفير 100 ألف وظيفة لدى الموردين وربط 60 صانعة صينية لقطع غيار السيارات بسلاسل التوريد العالمية للشركة.

لماذا تغير "تسلا" أسعارها باستمرار؟

أكّد تشن أن السلطات المحلية ستواصل تعزيز العلاقات مع "تسلا” عبر طرح مركبات القيادة الذاتية والروبوتات في شنغهاي. وفي ذلك تحوُّل عن الموقف المحافظ نسبياً الذي أظهرته الدولة سابقاً تجاه ميزات القيادة الذاتية في "تسلا".

في عام 2021 حظرت الصين سيارات "تسلا" من دخول المجمعات العسكرية وبعض المرافق الحكومية بسبب مخاوف أمنية بشأن البيانات الحساسة التي قد تجمعها الكاميرات.