الملياردير كارلوس سليم يستثمر في حقل نفطي ضخم بالمكسيك

"غروبو كارسو" التابعة للملياردير كارلوس سليم تشتري حصة 49.9% في "تالوس إنرجي"

الملياردير كارلوس سليم يتحدث خلال مؤتمر صحفي في مكسيكو سيتي، المكسيك
الملياردير كارلوس سليم يتحدث خلال مؤتمر صحفي في مكسيكو سيتي، المكسيك المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تشتري وحدة بمجموعة "غروبو كارسو" (Grupo Carso) التابعة للملياردير كارلوس سليم حصة أقلية تبلغ 49.9% بأعمال "تالوس إنرجي" (Talos Energy) في المكسيك مقابل 125 مليون دولار.

ستمنح الصفقة "كارسو" (Carso) نفاذاً إلى حصة "تالوس" (Talos) البالغة 17.4% في حقل "زاما" (Zama) النفطي الضخم. ووفق سعر الشراء، يبلغ الحد الأدنى لتقييم حصة "تالوس" بالحقل عند نحو 250 مليون دولار. أوضحت الشركة أنَّ "تالوس" ستبقى مسيطرة على 50.1% المتبقية من وحدتها المحلية "تالوس المكسيك". وينتظر إتمام الصفقة للحصول على موافقة المنظم المحلي.

وكانت "تالوس" قد اختلفت في السابق مع "بتروليوس مكسيكانوس" (Petroleos Mexicanos) بشأن تطوير "زاما" بعد أن قالت السلطات المكسيكية إنَّ "بيميكس" (Pemex) ستشغله بعد اكتشاف تدفقه في خزان خام مملوك لعملاقة النفط المكسيكية. تعاونت الشركتان لوضع اللمسات الأخيرة في مارس على خطة لتطوير الحقل.

يأتي استثمار "تالوس" في وقت تواجه الشركات حالة عدم يقين متزايدة بعد أن قاد الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور عدداً من التحركات المُعادية للأعمال، بما في ذلك مصادرة خط للسكك الحديدية.

مشروع قطار المكسيك المثير للجدل سيكون جاهزاً في 2023

يمتلك سليم أيضاً أعمال الحفر وخدماته، والتنقيب عن النفط في المكسيك وكولومبيا من خلال "كارسو انرجي" (Carso Energy)، فضلاً عن عقود للتنقيب في المكسيك. كما تدير الشركة عدداً من خطوط أنابيب الغاز الطبيعي في شمال المكسيك وتكساس.