"مرنة" تستقبل 1.4 مليار ريال للاكتتاب بأسهمها في السعودية

تغطية طرح المؤسسات والأفراد 456% لاكتتاب شركة التمويل المتوافق مع الشريعة

رجل يطالع لوحة إلكترونية تعرض أسعار أسهم داخل سوق الأسهم السعودية
رجل يطالع لوحة إلكترونية تعرض أسعار أسهم داخل سوق الأسهم السعودية المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

بلغت نسبة تغطية اكتتاب المؤسسات والأفراد في الطرح العام الأولي لشركة "المرابحة المرنة" (مرنة) 456%، بعد أن استقبلت طلبات قيمتها 1.4 مليار ريال للاكتتاب في أسهمها في السوق السعودية.

كانت الشركة قد أعلنت سعر السهم عند الحد الأعلى للنطاق السعري وهو 14.6 ريال، ليصل إجمالي قيمة ما ستجمعه الشركة من الطرح إلى 312.86 مليون ريال.

أعلنت "مرنة" يوم الاثنين عن تغطية اكتتاب المستثمرين الأفراد 551%، لتخفض الشركة الأسهم المخصصة للمؤسسات إلى 90% من أسهم الطرح.

كانت هيئة السوق المالية السعودية قد وافقت في ديسمبر الماضي على طلب "مرنة" لطرح 30% من أسهم الشركة المصدرة بعد زيادة رأس المال، إذ تعتزم الشركة استخدام صافي متحصلات الطرح بالكامل لتعزيز قاعدة رأس المال لدعم أنشطة التمويل.

يأتي طرح "مرنة" في الوقت الذي تراجعت فيه "أرامكو" السعودية عن طرح عام أولي لذراعها لتجارة النفط، وهي صفقة كانت ستُعَدّ من أكبر الاكتتابات في العالم هذا العام.

تشهد أسواق الخليج هدوءاً في صفقات الطرح العام مقارنة بالعام الماضي، إذ بلغت قيمة الإدراجات في سوق الأسهم السعودية 92.55 مليون دولار فقط منذ بداية العام، وفقاً لبيانات "بلومبرغ".

تأسست "مرنة" عام 2012، وتقدم تمويلاً متوافقاً مع الشريعة للأفراد والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وتمتلك 80% من شركة المدفوعات الرقمية "لووب".