"كوانتاس" تخطط لزيادة أسعار رحلات الطيران المباشرة 20%

الشركة تراهن على استعداد الركاب دفع أموال أكثر مقابل تجنب متاعب الترانزيت

طائرة إيرباص (SE A330) التي تديرها شركة الخطوط الجوية "كوانتاس" تقلع من مطار سيدني، أستراليا
طائرة إيرباص (SE A330) التي تديرها شركة الخطوط الجوية "كوانتاس" تقلع من مطار سيدني، أستراليا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قد تفرض شركة الطيران الأسترالية "كوانتاس" (Qantas) علاوة قدرها 20% على أسعار تذاكر الرحلات المباشرة الطويلة، وذلك عندما تطلق خدمة الرحلات دون توقف، والتي تربط سيدني بنيويورك ولندن في أواخر عام 2025.

تراهن شركة الطيران الأسترالية على أن يدفع الركاب علاوة لحجز مقاعد الرحلات الطويلة المباشرة لمدة 20 ساعة تجنباً للمتاعب والوقت الإضافي الذي يقضونه في الترانزيت خلال الرحلة.

قالت المديرة المالية، فانيسا هدسون، في تجمع لقادة صناعة الطيران في إسطنبول اليوم الإثنين، إن تكلفة أسعار التذاكر على خدمات الخطوط الجوية "كوانتاس" بين مدينة بيرث الأسترالية ولندن ستزيد 20% مقارنةً بالرحلات التي تتوقف في سنغافورة أو الشرق الأوسط.

شركات الطيران تنعم بارتفاع الأسعار والمطارات تواجه مصاعب جمة

أشارت هدسون خلال الاجتماع السنوي للاتحاد الدولي للنقل الجوي، إلى أنه من المعقول جداً افتراض استعداد الركاب لدفع الزيادة نفسها في أسعار الرحلات الطويلة جداً المخطط إطلاقها ضمن خطة "بروجكت صنرايز" (Project Sunrise).

"كوانتاس" تتوقع مضاعفة أرباحها

طلبت "كوانتاس" 12 طائرة "إيرباص" من طراز "إس إيه 350 " ذات الممرين لتسيير الرحلات. وقدرت شركة الطيران الشهر الماضي أن تصل الأرباح التشغيلية سنوياً من طائرات "إيه 350" وخطة "بروجكت صنرايز" إلى 400 مليون دولار أسترالي (264 مليون دولار) على الأقل بمجرد دخول الأسطول بأكمله في الخدمة.

ذكرت الشركة أن أرباح الطيران الدولي ستكون أعلى مرتين على الأقل في حقبة ما بعد كوفيد، وذلك بفضل إيرادات هذه الرحلات الطويلة والتخفيضات الكبيرة في التكاليف أثناء الوباء.

يذكر أن أطول الرحلات الجوية المباشرة في العالم حالياً هي بين سنغافورة ونيويورك.