صفقة الصندوق السيادي السعودي تنعش أسهم شركات معدات الغولف

"جيفريز": الاتفاقية تحمل إمكانات هائلة للارتقاء برياضة الغولف إلى آفاق جديدة

لاعب الغولف أوليفر فيشر خلال جولة تدريبية في السعودية
لاعب الغولف أوليفر فيشر خلال جولة تدريبية في السعودية المصدر: غيتي إيمجز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قفزت أسهم شركات "توب غولف كالاواي براندز كورب" (Topgolf Callaway Brands Corp) و"أكوشنيت هولدينغز كورب" (Acushnet Holdings Corp) بعد الإعلان المفاجئ عن اندماج رابطة لاعبي الغولف المحترفين مع منافستها المدعومة سعودياً "ليف غولف" (LIV Golf)، كما توقعت "جيفريز" (Jefferies) أن تجذب الصفقة المزيد من الاهتمام بلعبة الغولف.

صعدت أسهم مصنعة معدات اللعبة "توب غولف"، والتي تدير سلسلة من ساحات التدرّب عالية التقنية، بما يصل إلى 6.5%، مسجلة أكبر ارتفاع يومي منذ نحو سبعة أشهر، كما صعدت أسهم نظيرتها "أكوشنيت هولدينغز" نسبة 5.7%.

كتب محللو "جيفريز" بقيادة راندال كونيك في مذكرة للعملاء: "الاتفاق الأخير فاجأ قطاع الغولف بلا شك.. ومع ذلك، نعتقد أن هذه الاتفاقية غير المتوقعة تحمل إمكانات هائلة للارتقاء برياضة الغولف إلى آفاق جديدة".

الصندوق السيادي السعودي يقود لعبة الغولف عالمياً

ترى "جيفريز" أن الاندماج سيمكِّن من تجميع الموارد ورأس المال والخبرات التي ستساعد في جذب المزيد من الانتباه إلى هذه الرياضة. وشمل الدمج أيضاً "دي بي وورلد تور" (DP World Tour)، المعروفة سابقاً باسم الجولة الأوروبية.

أضاف المحللون: "الطبيعة العالمية لهذا التعاون تخلق مشهداً أكثر حيوية للغولف يجذب لاعبين ورعاة ومشجعين جدداً، مما سيؤدي حتماً إلى نمو الشركات المصنعة للمعدات الأصلية للعبة الغولف".

وتأتي هذه الصفقة بعد أن أدى خفض "توب غولف" لتوقعاتها الشهر الماضي إلى إثارة القلق من تراجع الاهتمام بالغولف بعد صعوده الذي كان مدفوعاً بالوباء. وبرغم ارتفاع أسهمها اليوم الثلاثاء، ما تزال "توب غولف" منخفضة بنحو 2% هذا العام. في غضون ذلك، صعدت أسهم "أكوشنيت" بنسبة 15% حتى الآن في 2023.

أوصت "جيفريز" بشراء أسهم "توب غولف" بسعر مستهدف 56 دولاراً، بينما نصحت بالاحتفاظ بأسهم "أكوشنيت" بسعر مستهدف 51 دولاراً.