بنك الشعب الصيني يواصل شراء الذهب للشهر السابع

الصين رفعت حيازاتها من الذهب بنحو 16 طناً في مايو ليصل إجمالي الاحتياطي إلى 2,092 طناً

سبائك ذهبية مختلفة الأوزان
سبائك ذهبية مختلفة الأوزان المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

زادت الصين احتياطاتها من الذهب للشهر السابع على التوالي، مما يشير إلى استمرار طلب البنوك المركزية القوي على المعدن الثمين حول العالم.

رفعت الصين حيازاتها من الذهب بنحو 16 طناً في مايو، وفقاً لبيانات بنك الشعب الصيني الصادرة اليوم الأربعاء، ليصل بذلك إجمالي المخزون الآن إلى نحو 2,092 طناً، بعد إضافة إجمالي 144 طناً من نوفمبر حتى الشهر الماضي.

سجلت البنوك المركزية مشتريات ذهب قياسية العام الماضي، إذ قامت الدول بتخزين المعدن الثمين وسط تصاعد عدم اليقين الجيوسياسي، والتضخم العالمي العنيد. بينما انخفضت المشتريات بحدة في الربع الأول من العام الحالي، وفقاً لمجلس الذهب العالمي، ويتوقع مراقبو الذهب أن تظل المشتريات قوية.

الصين ترفع حيازتها من الذهب للشهر السادس على التوالي

توجه شرائي للبنوك المركزية حول العالم

يعتزم نحو ربع البنوك المركزية زيادة حيازاتها خلال الـ12 شهراً المقبلة، وسط تزايد التشاؤم حيال دور الدولار في المستقبل، وفقاً لمسح نشره المجلس في مايو.

قالت الرئيسة التنفيذية لرابطة سوق السبائك في لندن، روث كروويل، في مقابلة مع تلفزيون بلومبرغ في وقت سابق من هذا الأسبوع، إنها تتوقع استمرار الطلب القوي من البنوك المركزية خلال هذا العام.

شكلت البنوك المركزية ما يقرب من ربع الطلب العالمي على الذهب العام الماضي، وسيقدم استمرار الشراء بعض الدعم للأسعار التي بلغت قمتها القياسية في مايو. وكانت سنغافورة الدولة الوحيدة التي اشترت ذهباً أكثر من الصين في الربع الأول.

بدأت موجة الشراء الأخيرة في الصين في نوفمبر، وتعد هي الأولى منذ سلسلة دامت لـ10 أشهر وانتهت في سبتمبر 2019. وقبل ذلك، انتهت الموجة الأخيرة من التدفقات الوافدة في أواخر 2016.

في غضون ذلك، انخفض احتياطي العملات الأجنبية في الصين بنهاية مايو إلى 3.18 تريليون دولار، من 3.20 تريليون دولار في الشهر السابق، وفقاً لبنك الشعب الصيني.