يوفنتوس يفاوض ريال مدريد وبرشلونة على انسحابه من "السوبر ليغ"

نادي كرة القدم الإيطالي يتخلى عن البطولة المحكوم عليها بالفشل.. ونظيراه الإسبانيان هما الفريقان المتبقيان فيها

أليكس ساندرو، لاعب فريق "يوفنتوس" الإيطالي لكرة القدم
أليكس ساندرو، لاعب فريق "يوفنتوس" الإيطالي لكرة القدم المصدر: صور غيتي
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يعتزم نادي يوفنتوس لكرة القدم الدخول في مفاوضات مع نظيريه ريال مدريد وبرشلونة بشأن انسحابه المحتمل من دوري السوبر الأوروبي (السوبر ليغ) المحكوم عليه بالفشل.

انهار "السوبر ليغ" بعد أيام معدودة فقط من إطلاقه في 2021، لكن يوفنتوس وأكبر ناديين إسبانيين (ريال مدريد وبرشلونة) لم يعلنا بعد الانسحاب منه. ويخطط النادي الإيطالي لإطلاق مفاوضات تجمعه بالناديين بشأن انسحابه المحتمل من الدوري، بحسب بيان صدر الثلاثاء.

صعدت أسهم يوفنتوس 2.2% صباحاً في ميلانو، وجرى تداولها بزيادة 1% عند الساعة 9:27 صباحاً، ما منح الشركة المسؤولة عن النادي قيمة سوقية تناهز 834.1 مليون يورو (890.4 مليون دولار).

لماذا فشل "السوبر ليغ"؟

انطلق "السوبر ليغ" بمشاركة 6 فرق من المملكة المتحدة، و3 من إيطاليا، ومثلهم من إسبانيا، لكنه تعثر بعد الهجوم الجماهيري الشرس عليه، إضافة إلى تهديدات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) -الجهة المسؤولة عن تنظيم كأس العالم- ونظيره الأوروبي (يويفا)، بأن أي لاعب أو نادٍ يشارك في الدوري المشؤوم سيُطرد من البطولات التي ينظمها الاتحادان.

وكان انهيار دوري السوبر الأوروبي حتمياً بعد انسحاب الأندية الإنجليزية المشاركة فيه، في أعقاب خطوة مماثلة من "أتليتكو مدريد" الإسباني، و"إنتر ميلان" و"إيه سي ميلان" الإيطاليين.