ميسي يخرج من أوروبا إلى "إنتر ميامي" الأميركي

ميسي يرفع كأس العالم بعد فوز الأرجنتين، الدوحة، قطر
ميسي يرفع كأس العالم بعد فوز الأرجنتين، الدوحة، قطر المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

سينضم أسطورة كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى نادي إنتر ميامي الأميركي بعد خروجه من باريس سان جيرمان بطل فرنسا، بحسب ما أوردته "بي بي سي"، التي أشارت إلى أن مهاجم برشلونة السابق سيعتذر عن العرض المغري من نادي الهلال السعودي.

تتضمن صفقة ميامي الأميركي تعاوناً من علامات تجارية مثل "أديداس" و"أبل".

فاز ميسي البالغ من العمر 35 عاماً بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم سبع مرات، وفي حال تأكيد الصفقة ستكون هذه هي المرة الأولى التي يلعب فيها اللاعب خارج أوروبا.

أراد ميسي البقاء في أوروبا لموسم آخر، لكن بعد عدم تلقي عروض مرضية، كان لديه الاختيار المباشر بين إنتر ميامي أو الهلال، وكان يميل بشدة إلى الانتقال إلى المملكة العربية السعودية، لينضم إلى كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة في الدوري السعودي في صفقة لا يمكن مقارنتها مالياً، بحسب وسيلة الإعلام البريطانية.

ذكرت تقارير صحفية في الشهر الماضي، أن ميسي تَلقَّى "أكبر عرض في تاريخ كرة القدم" من الدوري السعودي. وأفاد تقرير لصحيفة "تليغراف" بأن ميسي سيتقاضى ما يوازي 400 مليون يورو سنوياً، بإجمالي الراتب والمكافآت. وسيتخطى بذلك البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي انضمّ إلى النصر في ديسمبر الماضي و"يتقاضى 165 مليون جنيه إسترليني سنوياً بعقد يمتدّ حتى 2025".