دبي تستشير بنوكاً قبل طرح محتمل لمؤسسة سيارات الأجرة

سيارات "مؤسسة تاكسي دبي" مصطفة بانتظار الدور لنقل الركاب أمام أحد المواقع السياحية في إمارة دبي. الإمارات العربية المتحدة
سيارات "مؤسسة تاكسي دبي" مصطفة بانتظار الدور لنقل الركاب أمام أحد المواقع السياحية في إمارة دبي. الإمارات العربية المتحدة المصدر: رويترز
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

طلبت "هيئة الطرق والمواصلات" في دبي خدمات استشارية من بنوك، وذلك قبل طرح محتمل لـ"مؤسسة تاكسي دبي" المشغلة لسيارات الأجرة في الإمارة.

قال مصدران إن الهيئة دعت بنوك استثمار لتقديم عروض للاضطلاع بدور استشاري في مراجعة استراتيجية لأصولها، وفق وكالة رويترز التي أشارت إلى أن الهيئة لم ترد بعد على طلب للتعليق اليوم الجمعة.

نقلت الوكالة الأسبوع الماضي عن مصادر قولها، إن هيئة الطرق والمواصلات في دبي تدرس خيارات استراتيجية لأصولها، من بينها طرح شركة سيارات الأجرة الخاصة العاملة في الإمارة للاكتتاب. وقالت إن الهيئة تخطط لدعوة بنوك استثمارية لتقديم عروض استشارية قد تتضمن تقييماً محتمَلاً لـ"مؤسسة تاكسي دبي".

في حال المضيّ قُدماً في طرح "تاكسي دبي"، سيكون ذلك ثاني بيع من الهيئة لواحدة من شركاتها التابعة. في العام الماضي جمعت الهيئة مليار دولار من بيع حصة نسبتها 24.9% في شركة تحصيل التعريفة المرورية "سالك".

بدأت "مؤسسة تاكسي دبي" عملياتها في عام 1995 بأسطول أقل من 100 سيارة أجرة نما ليتجاوز 5000 مركبة، وفق موقعها الإلكتروني. وتقدم المؤسسة أيضاً خدمات مثل الحافلات التجارية، والحافلات المدرسية، وتأجير سيارات الليموزين، وسيارات الأجرة في المطار.