دخان كندا يخنق إنتاج الطاقة الشمسية شرق الولايات المتحدة

مزارع الطاقة الشمسية التي تزود نيو إنغلاند بالطاقة تنتج 44% فقط من قدرتها

دخان حرائق الغابات في كندا يلف منطقة مانهاتن في نيويورك، الولايات المتحدة، بتاريخ 7 يونيو 2023.
دخان حرائق الغابات في كندا يلف منطقة مانهاتن في نيويورك، الولايات المتحدة، بتاريخ 7 يونيو 2023. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تسببت سحب دخان حرائق الغابات في كندا بانخفاض توليد الطاقة الشمسية بأكثر من 50% في أجزاء من شرق الولايات المتحدة.

كانت مزارع الطاقة الشمسية التي تزود نيو إنغلاند بالطاقة تنتج 56% أقل في أوقات ذروة الطلب مقارنة بالأسبوع السابق، وفقاً لمشغل الشبكة في المنطقة. كما انخفضت الكهرباء المولدة من الطاقة الشمسية عبر المنطقة التي تخدمها شركة "بي جيه إم إنترناشيونال" (PJM Interconnection LLC)، التي تمتد ولايات شرقية من إلينوي وحتى نورث كارولينا، بنحو 25% عن الأسبوع السابق.

ترتبط حرائق الغابات الهائلة بشكل أكثر شيوعاً بغرب الولايات المتحدة. لكن الجفاف عبر شرق ووسط كندا تسبب في اندلاع آلاف الحرائق هناك منذ بداية العام حتى اليوم، ما أدى إلى تغطية الساحل الشرقي والغرب الأوسط للولايات المتحدة بدخان برتقالي اللون.

اقرأ أيضاً: ثلث سكان العالم سيعيشون في مناطق حارة بحلول 2080

نظراً لأن تغير المناخ يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة، والأحوال الجوية الجافة، وأصبحت الطاقة الشمسية جزءاً أكبر من مزيج الطاقة، بات على مشغلي الشبكة الكهربائية الاستعداد.

تمثل الطاقة الشمسية حوالي 3% من توليد الطاقة في نيو إنغلاند. وقال مات كاكلي، المتحدث باسم "آي إس أو نيو إنغلاند" (ISO-New England) إن الوضع في شمال شرق الولايات المتحدة "غير مسبوق" و"ليس لدينا الكثير من البيانات التاريخية لاستعراضها مرة أخرى. هناك بعض التعلّم في الوقت الفعلي".