"الدرع العربي" و"الإنماء طوكيو" السعوديتان توقعان اتفاقية اندماج ملزمة

مستثمر يتابع تحركات الأسهم المعروضة على شاشات الفيديو داخل السوق المالية السعودية، في الرياض، المملكة العربية السعودية
مستثمر يتابع تحركات الأسهم المعروضة على شاشات الفيديو داخل السوق المالية السعودية، في الرياض، المملكة العربية السعودية المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وقّعت شركتا "الدرع العربي للتأمين التعاوني" وشركة "الإنماء طوكيو مارين" المدرجتان في السوق المالية السعودية "تداول"، اتفاقية اندماج ملزمة بينهما أمس الأربعاء، وفق إفصاح نُشر على موقع السوق صباح اليوم.

اتفقت الشركتان على الاندماج من خلال تبادل الأوراق المالية، بحيث تقوم شركة "الدرع العربي" بإصدار 0.53 سهم عادي مقابل كل سهم واحد مصدر في شركة "الإنماء طوكيو" لصالح المساهمين المستحقين (أي الذين يمتلكون أسهماً صادرة في شركة "الإنماء طوكيو" كما في تاريخ نفاذ صفقة الاندماج)، مقابل نقل أصول والتزامات "الإنماء طوكيو" إلى شركة "الدرع العربي" ودون دفع أي مقابل نقدي.

وبنفاذ صفقة الاندماج، تنتقل كل حقوق والتزامات وأصول وعقود شركة "الإنماء طوكيو مارين" إلى الشركة الدامجة التي تعد خلفاً لشركة "الإنماء طوكيو مارين".

"عناية" و"المتحدة للتأمين" السعوديتان تقرران الاندماج

بحسب الإفصاح، فإنه في حال إقرار صفقة الاندماج بعد الموافقة عليها من الجهات الحكومية المعنية، والتصويت عليها من قبل الجمعيتين غير العاديتين لكل من الشركتين، ستقوم "الدرع العربي" بزيادة رأسمالها من خلال إصدار 15.96 مليون سهم عادي جديد قيمتها الاسمية 10 ريالات للسهم الواحد لصالح مساهمي "الإنماء طوكيو" المستحقين بناءً على معامل المبادلة، ليبلغ بذلك رأسمال شركة "الدرع العربي" 798.1 مليون ريال مقسماً على 79.8 مليون سهم عادي، سيملك من أصلها مساهمو "الإنماء طوكيو" 15.96 مليون سهم، أي ما يمثل 20% من رأس المال بعد الزيادة.

ستصدر الأسهم الجديدة لصالح مساهمي شركة "الإنماء طوكيو" المستحقين، على أن تُلغى بناء على ذلك أسهم "الإنماء طوكيو" المدرجة على "تداول".