"سيمنز" تعتزم استثمار 2 مليار يورو لتعزيز مصانع التكنولوجيا الفائقة

في حين تضغط حكومة المستشار أولاف شولتس لتقليل اعتماد ألمانيا على بكين، تعمل "سيمنز" على تعزيز وجودها في الصين

شعار شركة سيمنز الألمانية
شعار شركة سيمنز الألمانية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعتزم شركة "سيمنز" استثمار ملياري يورو (2.2 مليار دولار) للتوسع في التصنيع فائق التكنولوجيا، بما في ذلك إنشاء مصنع جديد في سنغافورة، وتوسعة مصنعها في تشنغدو بالصين.

قالت المجموعة الصناعية الألمانية اليوم الخميس إنَّها بصدد إنفاق 200 مليون يورو لبناء منشأة لإنتاج أجهزة أتمتة للمصانع لتلبية الطلب المتزايد في جنوب شرق آسيا.

في حين تضغط حكومة المستشار أولاف شولتس لتقليل اعتماد ألمانيا على الصين، تعمل شركة "سيمنز" على تدعيم وجودها في البلاد، وسوف تنفق 140 مليون يورو مع إضافة 400 وظيفة في مصنعها في تشنغدو الذي ينتج أجهزة أتمتة المصانع.

تستفيد "سيمنز" من التجديد الاستراتيجي نحو تعزيز الكفاءة وخطوط الإنتاج التي تعتمد على البرمجيات مع تحقيق هوامش أرباح مرتفعة.

رفعت الشركة المعروفة أيضاً بتصنيع قطارات فائقة السرعة توقُّعاتها مرتين في السنة المالية 2023، حيث نمت الإيرادات والطلبات في أعمالها الرئيسية، في حين بلغت قيمة الطلبات القياسية المتراكمة لديها 105 مليارات يورو خلال مايو.

ألمانيا تخصص 50 مليار يورو لمساعدة الصناعات الثقيلة على التحول إلى "الأخضر"

قال الرئيس التنفيذي رولاند بوش أثناء خطاب ألقاه في سنغافورة إنَّ الشركة الألمانية المصنّعة تتوقَّع ارتفاعاً في الطلب على التقنيات الرقمية لدى جميع الشركات والمناطق الصناعية.

صرّح بوش لصحيفة "هاندلسبلات" الألمانية أنَّ "سيمنز" قد ترفع أيضاً أهداف نمو الإيرادات السنوية متوسطة الأجل.


التطلع إلى زيادة عمليات الاستحواذ

قال بوش في مؤتمر مع الصحفيين إنَّ "سيمنز" تتطلع إلى زيادة عمليات الاستحواذ، لكنَّها تركز حالياً على أهداف أصغر ومتوسطة الحجم لعدم وجود أي فجوات كبيرة في محفظتها.

أضاف أنَّ عملية الاستحواذ البالغة 1.6 مليار دولار العام الماضي على شركة "برايتلي" لبرمجيات المباني الأميركية كانت متوسطة الحجم.

قال بوش: "كل ما يضيف إلى نشاطنا الصناعي الأساسي في مجالات مثل سلسلة التوريد وأشباه الموصلات أو المحاكاة جدير بالاهتمام.. نحن جاهزون، ولدينا أيضاً الأموال اللازمة لإبرام صفقات أكبر، لكن يجب أن يكون ذلك مفيداً للمساهمين بالشركة".

ارتفعت أسهم "سيمنز" 1.5% في فرانكفورت. وصعدت أسهم الشركة نحو 28% منذ بداية 2023.

من المتوقَّع أن يحقق قسمها للصناعات الرقمية، الذي يركز على أجهزة أتمتة المصانع الموفرة للعمالة، هامش ربح 23.5% في السنة المالية حتى سبتمبر.

كما رفعت وحدة البنية التحتية الذكية الخاصة بها توقُّعاتها. تساعد الوحدة العملاء من الشركات الصناعية على تقليل انبعاثات الكربون من خلال إتاحة مجموعة من الأجهزة والبرامج.

تتوقَّع "سيمنز" زيادة الإنفاق على البحث والتطوير- بما في ذلك على تقنيات الذكاء الاصطناعي- بقيمة 500 مليون يورو، وتخطط للإعلان عن ضخ المزيد من الاستثمارات في أوروبا والولايات المتحدة.