"إير إنديا" تؤكد طلبية شراء 250 طائرة من إيرباص

طائرة تابعة لـ"إير إنديا" تستعد للهبوط في مطار "شيفاجي ماهاراج إنترناشيونال"، في مومباي، الهند.
طائرة تابعة لـ"إير إنديا" تستعد للهبوط في مطار "شيفاجي ماهاراج إنترناشيونال"، في مومباي، الهند. المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أكدت شركة "إير إنديا" طلبية شراء 250 طائرة من "إيرباص"، التي وقعتها في فبراير 2023، ما يؤشر على الفرص في قطاع السفر الجوي في الهند، خاصة بعد إعلان "إنديغو" أول أمس عن أكبر طلبية طائرات في تاريخ الطيران لشراء 500 طائرة من "إيرباص" أيضاً.

تشمل الاتفاقية مع "إير إنديا" 140 طائرة من طراز "A320neo" و70 طائرة من طراز "A321neo" ذات الممر الواحد، بالإضافة إلى 34 طائرة من طراز "A350-1000" وستة من طراز "A350-900" ذات الهيكل العريض، وفق بيان صادر عن "إيرباص" يوم الأربعاء.

يأتي ذلك، فيما تكدّس شركات الطيران الهندية طائرات لمواكبة الأحجام المتزايدة في سوق الطيران الرئيسي الأسرع نمواً على مستوى العالم.

يساعد توسع أسطول الطيران الهند على أن تصبح مركز ربط، حيث تشجع الحكومة شركات الطيران على تشغيل المزيد من الطائرات للمسافات الطويلة، وفي الوقت نفسه تضخ الدولة 12 مليار دولار في بناء المطارات.

بعد أن تفوقت الهند على الصين مؤخراً، باعتبارها الدولة الأكثر اكتظاظاً بالسكان في العالم، تقدم الدولة لشركات الطيران إمكانات نمو هائلة من خلال مجموعة واعدة من الشراكات لأول مرة. كانت شركة "إيرباص" قد توقعت في يونيو الجاري أن يتحول مركز ثقل الطيران نحو آسيا، حيث تقود الصين والهند النمو.