مفاوضات لبيع حصة بشركات اتصالات في 4 دول أوروبية لـ"&e" الإماراتية

صحيفة: "PPF" التشيكية تتفاوض لبيع أعمال الاتصالات في بلغاريا وصربيا والمجر وسلوفاكيا للشركة الإماراتية

مجموعة هوائيات على أحد أبراج الاتصالات
مجموعة هوائيات على أحد أبراج الاتصالات المصدر: أ.ف.ب
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تتفاوض شركة الاتصالات التشيكية "بي بي إف" (PPF)، لبيع حصة من عملياتها في 4 دول أوروبية إلى شركة "&e" الإماراتية التي كانت تُعرف سابقاً باسم "اتصالات"، وفق ما نقلته صحيفة "كابيتال" البلغارية عن مصادر لم تكشف عن هوياتها.

المفاوضات التي بدأت منذ أسابيع تستهدف دخول شركة الاتصالات الإماراتية كمستثمر له حصة مسيطرة في شركة "يتيل" (Yettel) المملوكة لـ"بي بي إف"، حسب الصحيفة التي أشارت إلى أن الحصة تتضمن عمليات الشركة في بلغاريا، وصربيا والمجر، بجانب حصة من أعمال الاتصالات الأرضية واللاسلكية في سلوفاكيا، مع استبعاد السوق التشيكية من المحادثات.

وقالت إن المفاوضات التي ما زالت في مراحلها الأولى تتضمن أيضاً الحصول على حصة في شركة أعمال البنية التحتية "CETIN" التي تغطي البلدان الأربعة.

الرئيس التنفيذي لـ"&e" حاتم دويدار، كان قد قال في مقابلة سابقة إن الشركة التي يقع مقرها في أبوظبي، في مرحلة نمو ولديها "القدرة والسيولة" للاستثمار هذا العام. وكشف أن "&e"، العملاقة التي تبلغ قيمتها 60 مليار دولار، تدرس الفرص المتاحة في أوروبا وآسيا وأفريقيا.

اقرأ المزيد: "&e" الإماراتية تدرس فرص الاستثمار المتاحة في أوروبا وآسيا وأفريقيا

"مجموعة (بي بي إف) و(&e) في المراحل الأولى من المفاوضات لتشكيل شراكة محتملة لاستكشاف مختلف فرص التعاون الاستراتيجي في وسط وشرق أوروبا باستثناء جمهورية التشيك، ما يعود بالنفع على كلا المجموعتين"، وفق تصريحات أوردتها الصحيفة البلغارية على لسان ليوس روزيك، مدير الاتصالات في "بي بي إف".

المفاوضات السارية تتعلق باستحواذ يصل إلى 25% على الأقل في تلك الأعمال، حسب الصحيفة التي رجحت أن تظل "بي بي إف" مساهماً مع احتفاظها بالإدارة. كما تتضمن المفاوضات استكمال الفحص النافي للجهالة خلال نحو شهرين.

تسعى "&e" إلى زيادة حصتها في مجموعة "فودافون" إلى 25% أيضاً، لضمان تأثيرها على مستقبل شركة الاتصالات البريطانية، وفق ما نقله محللون عن مسؤولي الشركة الشهر الماضي.

كانت "&e" قد زادت حصتها في "فودافون" إلى 14.6%، وقالت في أبريل إنها بدأت محادثات مع "فودافون" البريطانية بشأن تشكيل مجلس إدارتها.