برلسكوني يترك 100 مليون يورو إرثاً لحبيبته مارتا فاسينا

رئيس وزراء إيطاليا السابق يترك إمبراطورية أعماله لأكبر ورثته ويورّث أخاه 100 مليون يورو ومستشاره 30 مليون يورو

قطب الأعمال ورئيس الوزراء السابق سيلفيو برلسكوني، وشريكته مارتا فاسينا عضو مجلس النواب
قطب الأعمال ورئيس الوزراء السابق سيلفيو برلسكوني، وشريكته مارتا فاسينا عضو مجلس النواب المصدر: غيتي إيمجز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ترك رئيس الوزراء السابق سيلفيو برلسكوني 100 مليون يورو (109 ملايين دولار) لشريكته مارتا فاسينا، في علامة على العلاقة الوثيقة التي جمعت بين عضو مجلس النواب الشابة وقطب الأعمال والسياسي قرب نهاية حياته.

نُشرت اليوم الخميس وصية برلسكوني، الذي توفي الشهر الماضي، كاشفة عن ميراثه لفاسينا البالغة من العمر 33 عاماً. تشمل نصوص الوصية أيضاً خطة رئيس الوزراء السابق لتوريث إمبراطورية أعماله لأكبر ورثته، وفق نسخة من الوثيقة اطلعت عليها "بلومبرغ".

رحيل برلسكوني سيغير ملامح إمبراطوريتَي الإعلام والسياسة

أوصى برلسكوني أيضاً، الذي توُفّي عن عمر يناهز 86 عاماً بعد معاناة طويلة مع المرض، بمبلغ 100 مليون يورو لأخيه باولو، كما أوصى بمبلغ 30 مليون يورو لمارسيلو ديلوتري، المستشار السياسي والتجاري الوثيق لبرلسكوني، الذي اتُّهم في وقت من الأوقات بعلاقات مع الجريمة المنظمة.

كانت فاسينا، عضو مجلس النواب عن حزب فورزا إيطاليا الذي ترأّسه برلسكوني، على علاقة برئيس الوزراء السابق لنحو ثلاثة أعوام، وظلت بجانبه خلال الأشهر الأخيرة من حياته.

رحيل برلسكوني يترك مستقبل إيطاليا بأيدي امرأتين

رغم كونها شخصية متحفظة تميل إلى تجنُّب وسائل الإعلام، يُتوقع أن يكون لفاسينا رأي هامّ في مستقبل الحزب، الذي سيواجه تحولاً بعد وفاة مؤسِّسه.

برلسكوني، الذي تزوج وطلق مرتين، لم يتزوج فاسينا رسمياً، لكن أقام الاثنان حفلاً غير ديني وغير رسمي للاحتفاء بارتباطهما في 2022.

كتب برلسكوني لورثته كجزء من وصيته وشهادته الأخيرة: "أشكركم، ولكم مني جميعاً حب كثير".