ميسي يوقع نهائياً مع "إنتر ميامي" في صفقة حاسمة لكرة القدم الأميركية

اللاعب الأرجنتيني الأسطوري سيلعب أول مباراة مع فريقه الجديد في 21 يوليو أمام كروز أزول المكسيكي

لوحة جدارية تصور لاعب كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي في ميامي في 7 يونيو 2023
لوحة جدارية تصور لاعب كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي في ميامي في 7 يونيو 2023 المصدر: أ.ف.ب
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وضع اللاعب الأرجنتيني، ليونيل ميسي، اللمسات الأخيرة على صفقته الانضمام إلى نادي "إنتر ميامي" الأميركي في عقد بملايين الدولارات، إذ يأمل مشجعو كرة القدم أن تمثل هذه الصفقة نقطة تحول للرياضة العالمية الأكثر شعبية في الولايات المتحدة الأميركية.

بحسب بيان صدر أمس السبت؛ فإنَّ عقد ميسي سيستمر حتى موسم 2025 في الدوري الأميركي لكرة القدم. وسيكون الظهور الأول للاعب الأرجنتيني في "إنتر ميامي" ليلة الأحد على ملعبه في فورت لودرديل، كما سيكون متاحاً للوجود على قائمة النادي في 21 يوليو المقبل خلال المباراة المرتقبة أمام "كروز أزول" المكسيكي.

ارتفعت أسعار تذاكر هذه المباراة بشكل ملحوظ بالفعل، بعدما قال ميسي إنَّه سينتقل للعيش في مدينة ميامي، ويخطط للانضمام إلى "إنتر ميامي".

أضاف ميسي في البيان: "أنا متحمس للغاية لاتخاذ الخطوة التالية في مسيرتي مع (إنتر ميامي) والولايات المتحدة. ومتشوق لبدء المساعدة هنا في منزلي الجديد".

وفقاً لموقع "سبورتيكو"؛ يمكن لأسطورة كرة القدم الأرجنتينية جني ما يصل إلى 150 مليون دولار على مدى عامين ونصف، في صفقة انتقال تشمل أيضاً حصة في النادي، واتفاقيات تقاسم الإيرادات مع شركتي "أبل" و"أديداس".

ملاك أندية كرة القدم الأميركية يريدون تعديل قواعد الملكية

كانت هذه المزايا كافية لإثناء ميسي عن قبول عرض نادي "الهلال" السعودي، الذي عرض على اللاعب -البالغ من العمر 36 عاماً- صفقة كان من شأنها أن تمنحه نحو 400 مليون دولار سنوياً، وفقاً لتقارير إخبارية.

هوس في ميامي بسبب ميسي

وصل ميسي إلى ميامي الأسبوع الماضي، مما أثار حالة من الهوس بانتقال اللاعب، فقد تابع مشجعو كرة القدم كل تحركاته عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بما في ذلك زيارته لسوبر ماركت في فلوريدا، كما تنتشر جداريات عملاقة عليها صورة ميسي في جميع أنحاء المدينة.

سيجتمع ميسي أيضاً في "إنتر ميلان" مع مدرب برشلونة والأرجنتين السابق جيراردو "تاتا" مارتينو، الذي تولى منصب المدير الفني في أواخر يونيو الماضي. وسيضطران معاً إلى دفع النادي منخفض الأداء الذي لم ينافس أبداً على اللقب.

يتشارك في ملكية "إنتر ميامي" اللاعب الإنجليزي دايفيد بيكهام وعائلة جورجي ماس. وقال بيكهام في بيان: "قبل 10 سنوات، عندما بدأت رحلتي لبناء فريق جديد في ميامي، قلت إنَّني أحلم بجلب أعظم اللاعبين في العالم إلى هذه المدينة الرائعة... اليوم تحقق هذا الحلم".