"الدار" تطوّر مشروعاً سكنياً لمواطني أبوظبي بـ2.2 مليار دولار

مشروع "بلغيلم" يوفر 1743 فيلا سكنية ومرافق خدمية حديثة على أن يتم الانتهاء منه في 2026

جزيرة ياس الإماراتية
جزيرة ياس الإماراتية موقع شركة ميرال
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تطور شركة الدار العقارية، بالشراكة مع هيئة أبوظبي للإسكان، مشروعاً سكنياً متكاملاً مخصصاً لمواطني أبوظبي في جزيرة ياس، بقيمة 8 مليارات درهم (2.2 مليار دولار)، وفقاً لبيان نقلته وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

يوفر مشروع "بلغيلم" 1743 فيلا سكنية، ومرافق خدمية حديثة، على أن يتم الانتهاء منه في عام 2026.

شهد الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، إطلاق المشروع الذي يتيح للمواطنين الحاصلين على قروض سكنية من هيئة أبوظبي للإسكان، شراء فيلا سكنية بالمشروع بما يتناسب مع احتياجاتهم وملاءتهم المالية.

الدار العقارية تشتري جزيرة في أبوظبي بـ681 مليون دولار

يضم المشروع مجموعة مرافق متكاملة تتضمن مدارس ومتاجر تجزئة ومطاعم ومنشآت رياضية وترفيهية.

ستقوم هيئة أبوظبي للإسكان بإرسال إشعار للدفعة الأولى من المواطنين المستوفين للشروط، لتقوم بعد ذلك شركة الدار بالتواصل معهم، ودعوة الراغبين منهم للاطلاع على الخيارات المتاحة من الفلل لاستكمال عملية الشراء.

حققت شركة "الدار العقارية" أرباحاً للعام الماضي بأكمله بلغت 3.1 مليار درهم (840 مليون دولار) متجاوزة تقديرات المحللين. فيما أعلنت الشركة عن تسجيل فائض رأس المال بقيمة 5 مليارات درهم، وهي تهدف إلى توظيفه في تمويل مجموعة من عمليات الاستحواذ.

اتفقت شركات "الدار العقارية" و"العالمية القابضة" و"أدنيك" مطلع الشهر الجاري، على دمج أعمالها بمجال إدارة العقارات والمرافق ضمن منصة "الدار للعقارات".