مخاوف النمو الصيني تقود الأسهم الآسيوية إلى الانخفاض

وزيرة الخزانة الأميركية تحذِّر من أن البيانات الواردة من بكين قد تكون لها آثار مضاعفة على الاقتصاد العالمي

شاشة إلكترونية تعرض بيانات الأسهم في المقر الرئيسي لبورصة تايوان في تايبيه
شاشة إلكترونية تعرض بيانات الأسهم في المقر الرئيسي لبورصة تايوان في تايبيه المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تراجعت أسواق الأسهم الآسيوية اليوم الثلاثاء، متأثرة بالتعافي الاقتصادي البطيء في الصين الذي أدى إلى خفض توقعات النمو، وبتحذير وزيرة الخزانة الأميركية جانيت يلين من أن ذلك قد يتسبب في آثار مضاعفة على الاقتصاد العالمي.

تراجعت الأسهم في البر الرئيسي للصين وهونغ كونغ بنسبة 0.3% و2% على التوالي اليوم الثلاثاء. لم تتفاعل الأسهم كثيراً مع الإعلان عن العديد من الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لدعم استهلاك الأسر، بما في ذلك تشجيع المؤسسات المالية على تقديم معدلات قروض معقولة.

كانت أسهم شركات التطوير العقاري من بين أكبر الخاسرين، بسبب تجدد المخاوف في القطاع بعدما أعلنت "تشاينا إيفرغراند غروب" (China Evergrande Group) عن خسائر مجمعة ضخمة على مدار عامين. وبالإضافة إلى المعنويات السلبية في السوق، كان هناك تحذير من نقص في التمويل من قبل وحدة رئيسية في "داليان واندا غروب" (Dalian Wanda Group).

كما تراجعت المؤشرات القياسية أيضاً في كل من كوريا الجنوبية وأستراليا، فيما ظلت الأسهم اليابانية في المنطقة الخضراء بفارق ضئيل مدعومة بشكل جزئي بالمكاسب التي حققتها شركات سلسلة توريد السيارات الكهربائية، بعدما ارتفعت أسهم شركة "تسلا". وقد أعلنت شركة "بي واي دي" (BYD) الصينية، عن تضاعف أرباحها الصافية 3 مرات خلال النصف الأول من العام الجاري.