"واعد" التابعة لأرامكو السعودية تستثمر في شركة إماراتية لمراقبة الانبعاثات

إحدى منشآت "أرامكو" لمعالجة النفط في حقل الشيبة في صحراء الربع الخالي في السعودية. تستهدف الشركة الوصول إلى صافي انبعاثات صفرية من عملياتها بحلول عام 2050
إحدى منشآت "أرامكو" لمعالجة النفط في حقل الشيبة في صحراء الربع الخالي في السعودية. تستهدف الشركة الوصول إلى صافي انبعاثات صفرية من عملياتها بحلول عام 2050 المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

استثمرت ذراع رأس المال الجريء التابعة لشركة "أرامكو السعودية" في "تندرد" (Tenderd)، وهي شركة مقرها الإمارات العربية المتحدة يدعمها الملياردير بيتر ثيل، تستخدم البيانات والإحصاءات التي يُنشئها الذكاء الاصطناعي لمراقبة الانبعاثات والمساعدة على الحدّ منها.

لم تكشف شركة "واعد فنتشرز" (WAED Ventures)، وهي صندوق "أرامكو" الاستثماري البالغة قيمته 500 مليون دولار، عن حجم الاستثمار في الشركة الناشئة.

الرئيس التنفيذي لـ"أرامكو" ينضم إلى مجلس إدارة "بلاك روك"

تستهدف "واعد" التقنيات التي يمكن أن تجلب أنشطة أعمال جديدة إلى المملكة العربية السعودية، ما يعني أن تقنية "تندرد" ربما يجري استخدامها في نهاية المطاف من قبل "أرامكو"، للمساهمة في تقليل التأثير البيئي لأنشطتها وتحقيق هدف صافي انبعاثات صفرية من عملياتها بحلول عام 2050.

دعم ثيل الذي يعتبر أحد أكبر الأسماء في مجال الاستثمار التكنولوجي، جولة تمويل أولية بقيمة 5.8 مليون دولار لـ"تندرد" في عام 2019.

وقال أرجون موهان، الرئيس التنفيذي لشركة "تندرد" في بيان: "من خلال استثمار (واعد فينتشرز)، سنتمكن من تطوير العمليات الصناعية وقيادة الجهود نحو مستقبل أكثر ملاءمةً للبيئة وأكثر استدامة".