انطلاق "كأس الملك سلمان" للأندية العربية في 3 مدن سعودية

الجائزة المالية للبطل تفوق قيمتها بطولتي أفريقيا وآسيا

تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ثلاث مدن في المملكة العربية السعودية، الطائف وأبها والباحة، تستضيف اعتباراً من اليوم وحتى 12 أغسطس المقبل، مباريات البطولة العربية للأندية لكرة القدم، والتي تحمل اسم "كأس الملك سلمان للأندية".

الفائز بكأس البطولة سيحصل على جائزة مالية تصل إلى 6 ملايين دولار من محفظة جوائز البطولة التي تقدر بحوالي 10 ملايين دولار، فيما يحصل الوصيف على 2.5 مليون دولار، بينما سيكون نصيب الفريق الذي سيودّع البطولة من نصف النهائي 200 ألف دولار. أما الفرق التي تغادر البطولة من دور المجموعات، فيحصل كل منها على 100 ألف دولار.

استراتيجية سعودية للوصول بدوري كرة القدم إلى الـ10 الأقوى عالمياً

الجائزة المالية للبطل تفوق قيمتها بكثير الجائزة المالية لدوري أبطال أفريقيا التي زادت بأكثر من 40% في النسخة الأخيرة، لتصل إلى 4 ملايين دولار بعدما كانت 2.5 مليون دولار.

الأمر ذاته ينطبق على بطولة دوري أبطال آسيا. فالفريق الذي يتوّج باللقب فيها ينال 4 ملايين دولار، بينما يحصل الوصيف على نصف هذا المبلغ، مع الأخذ في الاعتبار أيضاً الوقت الطويل وعمليات التنقل التي تتكبدها الأندية المنافسة في البطولتين، على عكس ما يحدث في البطولة العربية التي يمكن فيها الظفر باللقب والجائزة المالية خلال وقت قصير.

"ميركاتو الشرق": "الهلال" السعودي يرصد 50 مليون يورو لضم الكولومبي دياز

المصري حسام البدري، المدير الفني لفريق الصفاقسي التونسي، قال لـ"اقتصاد الشرق": "الجائزة المالية تليق بالبطولة. كل الفرق تسعى إلى الفوز بهذه البطولة لتحقيق إنجاز للنادي وإسعاد جماهيره، وحصد الجائزة المالية الكبيرة".

أسعار التذاكر

الاتحاد العربي لكرة القدم، أعلن أن تذاكر المباريات يتم طرحها عبر منصة "تكت مكس" (TicketMX)، وتقسم إلى 4 فئات من حيث السعر، إذ تبدأ من 80 ريالاً للفئة العادية، ثم 100 ريال للفئة الممتازة، و550 ريالاً للفئة الذهبية، و1200 ريال لكبار الشخصيات.

معيض الشهري مدير البطولة، قال إن الجمهور لا يحق له حضور مباراتين بتذكرة واحدة، رغم الفارق الزمني البسيط بين المباراتين، مضيفاً أن الاتحاد العربي يستعين بمنسقين أمنيين من قارتي آسيا وأفريقيا بخصوص هذا الأمر، ممن يتمتعون بالخبرة الكافية للتعامل مع مثل هذه الأمور.

حقوق البث التلفزيوني

قنوات شركة الرياضة السعودية "إس إس سي"، حصلت على الحقوق الحصرية لنقل مباريات كأس الملك سلمان مع منصة "شاهد". وبحسب صحيفة الشرق الأوسط، حصل الاتحاد العربي من شركة الرياضة السعودية على 8.5 مليون دولار نظير الحصول على الحقوق الحصرية.

ليكيب: "باريس سان جيرمان" يوافق على عرض الهلال السعودي ضم مبابي مقابل 300 مليون يورو

وتقام البطولة بمشاركة 16 فريقاً يتنافسون في 4 مجموعات، حيث تضم المجموعة الأولى: الاتحاد السعودي، الترجي التونسي، الصفاقسي التونسي، والشرطة العراقي، بينما تضم المجموعة الثانية: الهلال السعودي، السد القطري، الوداد المغربي، وأهلي طرابلس الليبي، فيما تضم المجموعة الثالثة: النصر السعودي، الشباب السعودي، الزمالك المصري، والاتحاد المنستيري التونسي، وتضم المجموعة الرابعة: شباب بلوزداد الجزائري، الرجاء البيضاوي المغربي، الوحدة الإماراتي، والكويت الكويتي.