EFG المصرية تعمل على طرح 4 شركات في الخليج بملياري دولار

الطروحات الأولية ستتم ببورصات السعودية والإمارات وعُمان قبل نهاية العام

مقر مجموعة "إي إف جي" القابضة بالقرية الذكية، مصر
مقر مجموعة "إي إف جي" القابضة بالقرية الذكية، مصر المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعمل مجموعة "إي إف جي" القابضة المصرية على 4 طروحات أولية في دول الخليج بنحو ملياري دولار قبل نهاية العام الحالي، كما كشف مسؤول في المجموعة لـ"اقتصاد الشرق".

لم تهدأ وتيرة الطروحات الأولية في منطقة الخليج بعد تسجيلها ما يقارب 22 مليار دولار العام الماضي، بل انطلقت الاكتتابات هذا العام من مناطق وقطاعات كانت غائبة عن المشهد، لتعطي دلائل على استمرار نشاط الاكتتابات في المنطقة خلال العام الجاري.

المسؤول الذي تحدث مع "اقتصاد الشرق" طالباً عدم نشر اسمه أفصح أن الطروحات المتوقعة ستكون في قطاعات "النقل، والتعليم، والخدمات، والقطاع الاستهلاكي، في كل من السعودية والإمارات وعُمان، وتتنوّع ما بين طروحات حكومية وللقطاع الخاص".

سوق الطروحات الأولية السعودية مهيأة لموجة جديدة من الانتعاش

تظهر بوادر جديدة أن طروحات الأسهم في المملكة العربية السعودية سترتفع وتيرتها بعد تباطؤها في النصف الأول من العام، حيث حصلت صفقتان جديدتان على الضوء الأخضر من الجهات التنظيمية، الأولى لشركة تنقيب عن النفط مدعومة من صندوق الاستثمارات العامة في المملكة، والثانية لشركة شحن جوي.

"إي إف جي" (هيرميس سابقاً) تُعدُّ أكبر بنك استثمار في الشرق الأوسط، وتعمل في أسواق مصر، والسعودية، والإمارات، والكويت، والأردن، وسلطنة عمان، وباكستان، وبنغلادش، وكينيا، والولايات المتحدة.