"أديداس" تجدد عقد رعاية قميص "مانشستر يونايتد" حتى 2035

توقيع عقد مدته 10 سنوات إضافية بقيمة 1.2 مليار دولار

لاعب مانشستر يونايتد ديوغو دالوت يستلم الكرة خلال مباراة ودية ضد بوروسيا دورتموند على ملعب أليغانت في لاس فيغاس، نيفادا.
لاعب مانشستر يونايتد ديوغو دالوت يستلم الكرة خلال مباراة ودية ضد بوروسيا دورتموند على ملعب أليغانت في لاس فيغاس، نيفادا. المصدر: غيتي إيمجز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وافقت شركة "أديداس" (Adidas) على تمديد عقد رعاية قمصان نادي "مانشستر يونايتد" الإنجليزي لكرة القدم في واحدة من أكبر الشراكات في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقّعت مصنّعة الملابس الرياضية الألمانية عقداً لمدة 10 سنوات إضافية يسمح باستمرار خطوطها الشهيرة وشعارها على قمصان اللاعبين حتى 2035. تبلغ قيمة الصفقة 900 مليون جنيه إسترليني (1.2 مليار دولار) على الأقل.

تجديد صفقة الرعاية يأتي في وقت يخوض فيه "مانشستر يونايتد" عملية بيع مطوَّلة. تمتلك عائلة غليزر النادي التاريخي منذ 2005، ولكنها تدير الآن جهوداً للعثور على مشترٍ أو مستثمرين. وقدّم الملياردير البريطاني جيم راتكليف، والشيخ جاسم بن حمد بن جاسم آل ثاني، أحد أفراد العائلة الحاكمة في قطر، عروضاً تقدر قيمة النادي بأكثر من 5 مليارات دولار.

تحسّنَت حظوظ الفريق على أرض الملعب في الموسم الماضي، ومع ذلك يكافح النادي ليعود ناجحاً كما كان في عهد المدير السابق أليكس فيرجسون الذي تقاعد في 2013، آخر مرة فاز فيها النادي بالدوري الإنجليزي الممتاز.

بلغت قيمة صفقة "أديداس" الحالية، التي بدأت في موسم 2015/2016، ما يوازي 750 مليون جنيه إسترليني على الأقلّ. تبحث صانعة الأحذية عن طرق جديدة للنمو لتعزيز المبيعات بعد إنهاء شراكتها مع "يي" (Ye)، مغني الراب والمصمم المعروف سابقاً باسم كاني ويست.