أرباح "العالمية القابضة" الإماراتية تتراجع 10% إلى 6.1 مليار درهم في 3 أشهر

إيرادات الشركة من الاستثمارات تجاوزت 3 مليارات درهم بزيادة 63% على أساس سنوي

شعار الشركة العالمية القابضة من داخل مقر الشركة في أبوظبي
شعار الشركة العالمية القابضة من داخل مقر الشركة في أبوظبي المصدر: موقع الشركة الإلكتروني
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تراجع صافي ربح الشركة العالمية القابضة في الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 10% تقريباً ليصل إلى 6.14 مليار درهم (1.7 مليار دولار)، مقابل 6.83 مليار درهم في نفس الفترة من العام الماضي.

البيانات المالية التي أعلنتها الشركة القابضة المدرجة بسوق أبوظبي للأوراق المالية أظهرت ارتفاع إيرادات الاستثمارات بنسبة 63% لتتجاوز 3 مليارات درهم في الفترة من أبريل حتى نهاية يونيو الماضي.

حافظ الكيان الاستثماري الضخم خلال النصف الأول من العام الجاري على نفس مستويات أرباح الفترة المقابلة من العام الماضي عند مستوى 10.38 مليار درهم تقريباً

"العالمية القابضة" صاحبة القيمة السوقية البالغة 864 مليار درهم تضم نحو 479 شركة فرعية، تتنوع ممتلكاتها عبر عدد متزايد من القطاعات، بما في ذلك إدارة الأصول والرعاية الصحية والعقارات والإنشاءات والبحرية والتجريف وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والخدمات المالية وإنتاج وتصنيع الأغذية والمرافق والخدمات.

في النصف الأول من العام شهدت "العالمية القابضة" نموّاً كبيراً في قطاع الأعمال البحرية والتجريف، يرجع ذلك إلى فوز شركة الجرافات البحرية الوطنية باتفاقيات كبيرة طويلة الأجل من شركات كبرى في الصناعة مثل "أدنوك" و"أرامكو"، كما كان لإدماج أعمال مع شركة الدار العقارية منذ الربع الثاني من عام 2022 دور محوري في تعزيز التوسع في قطاع العقارات، حسب بيان الشركة.