أرباح "بيركشاير" الربعية تتجاوز 10 مليارات دولار بدعم التأمين

الشركة تحقق نتائج قوية رغم تحذيرات سابقة لبافيت بأن أرباح الشركة قد تنخفض العام الجاري

وارن بافيت، يتناول آيس كريم "ديري كوين"، خلال جولته بمتجر تسوق، قبل الاجتماع السنوي للشركة في أوماها، نبراسكا، أميركا، 4 مايو 2019
وارن بافيت، يتناول آيس كريم "ديري كوين"، خلال جولته بمتجر تسوق، قبل الاجتماع السنوي للشركة في أوماها، نبراسكا، أميركا، 4 مايو 2019 المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

حققت شركة "بيركشاير هاثاواي" (Berkshire Hathaway) المملوكة لوارن بافيت، أرباحاً تشغيلية بقيمة 10.04 مليار دولار خلال الربع الثاني، إذ ساعد الأداء القوي للشركة في أعمال التأمين على مواجهة الضغوط الناجمة عن التضخم التي أثرت على المجموعة مترامية الأطراف في العام الماضي.

ارتفع الربح من اكتتاب التأمين بنسبة 74%، مما أسهم في تحقيق "بيركشاير" أرباحاً تجاوزت عائداتها البالغة 9.28 مليار دولار في الفترة نفسها من العام الماضي.

سجلت "بيركشاير" نتائج أقوى على الرغم من تحذير بافيت في اجتماعه السنوي في أوماها في مايو الماضي من أن أرباح معظم وحداتها التشغيلية قد تنخفض هذا العام وسط ارتفاع الأسعار مع اقتراب نهاية "فترة غير معقولة" للاقتصاد الأميركي.

مع ذلك؛ ساعد رفع أسعار الفائدة الذي قام به الاحتياطي الفيدرالي بوتيرة متشددة الشركة على جني عائد أكبر على السيولة النقدية التي تمتلكها بشكل أساسي في سندات الخزانة الأميركية قصيرة الأجل. قال بافيت يوم الخميس إن خفض وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني لديون الحكومة الأميركية لن يقلل من شهيته للسندات.