Ooredoo القطرية تتوقع إنهاء مفاوضات تأسيس شركة أبراج اتصالات كبرى الربع الحالي

مفاوضات بين مجموعة الاتصالات القطرية و"مجموعة زين" الكويتية و"تاسك تاورز" الإماراتية لدمج 30 ألف برج في شركة واحدة

المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تستهدف شركة "أوريدو" (Ooredoo) القطرية الانتهاء من مفاوضاتها الحصرية مع "مجموعة زين" الكويتية و"تاسك تاورز هولدينغ" الإماراتية لتأسيس أكبر شركة لأبراج الاتصالات في المنطقة خلال الربع الحالي.

توقع محمد بن عبدالله آل ثاني نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة "Ooredoo" في مقابلة مع "اقتصاد الشرق" الاثنين أن يتم الانتهاء من المفاوضات الحصرية مع مجموعة "زين" وشركة "تاسك تاورز" لإدماج ما يقرب من 30 ألفاً من أصول أبراج الاتصالات في قطر، والكويت، والجزائر، وتونس، والعراق، والأردن، في شركة أبراج مستقلة مملوكة ملكية مشتركة بين الأطراف الثلاثة، خلال الربع الثالث من العام الحالي.

مفاوضات بين "أوريدو" و"زين" و"تاسك تاورز" لتأسيس شركة أبراج مشتركة

أضاف آل ثاني أن استراتيجية المجموعة القطرية تعمل في المرحلة الحالية على الدخول في شراكات تعزز القيمة المضافة للمحفظة وتوفر رأس المال، بهدف التركيز على دعم الابتكار وخلق فرص في أي سوق جديدة، وأن المجموعة تدرس الأسواق الجديدة ذات معدلات النمو النشطة بجدّية.

وأشار إلى تحقيق عدة أسواق تعمل بها المجموعة القطرية معدلات نمو جيدة خلال النصف الأول من العام الحالي -بخلاف السوق القطرية التي تشهد منافسة قوية- مثل الكويت حيث نمت الإيرادات 4%، فضلاًُ عن ارتفاع إيرادات "آسياسيل" في العراق 16%، وكذلك الجزائر؛ لافتاً إلى أن تلك الأسواق أثبتت قدرتها على تحقيق النمو المستدام.