"تسلا" تخفض أسعار سياراتها في الصين للمرة الثانية خلال أسبوع

سيارة شركة تسلا الكهربائية من نوع "مودل واي" في أثناء تدشينها في كوالالمبور في ماليزيا، 20 يوليو 2023
سيارة شركة تسلا الكهربائية من نوع "مودل واي" في أثناء تدشينها في كوالالمبور في ماليزيا، 20 يوليو 2023 المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

خفضت شركة "تسلا" للمرة الثانية هذا الأسبوع، أسعار سياراتها في الصين، مما زاد المخاوف من اشتعال حرب أسعار بين مصنعي السيارات.

شركة صناعة السيارات خفضت أسعار مخزون سياراتها الحالي من طراز "S سيدان" و"X" الرياضية بما يصل إلى 70 ألف يوان (9600 دولار)، ليصل سعر الأولى إلى 754900 يوان، والثانية إلى 836 ألف يوان، وفقاً لبيان الشركة المنشور على حسابها الرسمي "وي تشات" الأربعاء.

خفضت شركة "تسلا" للمرة الثانية هذا الأسبوع، أسعار سياراتها في الصين، وهو ما زاد المخاوف من اشتعال حرب أسعار بين مصنعي السيارات.

تأتي الخطوة بعد يومين من تقليص الشركة أسعار طرازَي "لونغ رينج" (Long Range) و"بيرفورمنس" (Performance) من نوع "مودل واي" (Model Y) الرياضية متعددة الاستخدامات بمقدار 14000 يوان (1900 دولار)، وتمديد دعم التأمين للنسخة الأساسية من "مودل 3" العائلية، مع الحفاظ على الميزة حتى نهاية الشهر المقبل.

مبيعات "تسلا" في الصين تتراجع 31% خلال يوليو

قد تؤدي التخفيضات إلى تسريع حرب الأسعار في أكبر سوق للسيارات في العالم، وتضغط على شركات صناعة السيارات الفاخرة المنافسة مثل "بي إم دابليو" و"مرسيديس" لتحذو حذوها.

إلى جانب تخفيضات الأسعار، حافظت "تسلا" على حوافز أخرى، بما في ذلك خدمة الشحن السريع المجانية، وتجارب نظام القيادة الآلية المحسن.

تراجعت صادرات "تسلا" من مصنعها في الصين 31% في يوليو الماضي مسجلة أدنى مستوياتها العام الجاري. أعلنت شركة تصنيع السيارات الشهر الماضي أن إنتاجها العالمي سيتقلص خلال الربع الثالث جراء التوقف عن العمل لتحديثات المصانع، بلا مزيد من التفاصيل. يُنتظر أن تبدأ تصنيع طراز حديث من السيارة "مودل 3" العائلية قريباً.

"إكسون" تجري محادثات مع "فورد" و"تسلا" و"فولكس واجن" لتوريد الليثيوم

حذّر إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لـ"تسلا"، الشهر الماضي من أن شركته ستستمر في تخفيض الأسعار إذا واصلت أسعار الفائدة صعودها. أثّرَت عدة جولات من التخفيضات سلبياً بالفعل في هامش الربح الإجمالي للشركة من مجال السيارات، الذي هبط إلى أدنى مستوياته على مدى 4 أعوام خلال الربع الثاني من السنة الحالية.