عبدو ديالو يغادر "سان جيرمان" إلى "العربي" القطري

صفقات الأندية الخليجية تتسارع عالمياً وسط فورة الاستثمارات الرياضية في المنطقة

عبدو ديالو
عبدو ديالو المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال نادي "باريس سان جيرمان" إن مدافعه عبده ديالو سينضمّ إلى فريق العربي القطري، ما يعزّز وتيرة صفقات الانتقالات العالمية السريعة التي جذبتها فرق كرة القدم الخليجية خلال الأشهر الأخيرة.

لم يكشف "سان جيرمان" عن شروط الصفقة المالية، لكن موقع "آر إم سي سبورت" ذكر أن الصفقة بلغت نحو 15 مليون يورو (16 مليون دولار)، ووقّع ديالو عقداً لمدة أربع سنوات. اللاعب البالغ من العمر 27 عاماً، لعب 75 مباراة مع "باريس سان جيرمان" منذ انضمامه إلى النادي الفرنسي في 2019.

أنفقت قطر ما يقرب من 300 مليار دولار خلال العقد الماضي لإعادة تطوير البنية التحتية للبلاد لاستضافة كأس العالم لكرة القدم العام الماضي. إلى جانب بناء الملاعب الجديدة وأحياء بأكملها، اشترت الأصول الرياضية، بما في ذلك نادي باريس سان جيرمان المملوك لشركة قطر للاستثمارات الرياضية المدعومة من الدولة. لدى الشركة حصة أيضاً في نادي "سبورتينغ براغا" البرتغالي.

كذلك تتنافس مجموعة من المستثمرين القطريين لشراء نادي "مانشستر يونايتد" الإنجليزي. أفادت "بلومبرع نيوز" هذا العام بأن المسؤولين في صندوق الثروة السيادي، جهاز قطر للاستثمار، ساعدوا على الإعداد لتقديم عروض الشراء إلى جانب مكاتب عائلية محلية.

أندية الصندوق السيادي تضخ مئات ملايين الدولارات لاستقطاب نجوم كرة القدم إلى السعودية

إقليمياً، تتحرك مجموعة من أندية كرة القدم الخليجية بسرعة لاقتناص مجموعة من الصفقات النارية مؤخراً. وخلال الأسبوع الجاري كُشف النقاب أيضاً عن انتقال نيمار، زميل ديالو في سان جيرمان، إلى السعودية، حيث سيلعب في صفوف نادي الهلال، منضمّاً بذلك إلى الدوري السعودي لكرة القدم الذي يحتضن أيضاً النجمين كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة.