أسهم مُصنعة مضارب غولف تصعد 624% في أول أيام تداولها بأميركا

سهم "ساكس بارينتي" يحقق أفضل أداء بين أسهم الطروحات الأولية بالولايات المتحدة هذا العام

صورة ظلية للاعب غولف في أثناء رمي الكرة
صورة ظلية للاعب غولف في أثناء رمي الكرة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قفزت أسهم شركة "ساكس بارينتي غولف" (Sacks Parente Golf) بنسبة 624% في أول يوم تداول لها، لتتصدر بذلك قائمة أفضل أسهم الطروحات العامة الأولية في البورصات الأميركية هذا العام.

"ساكس بارينتي" التي تصنع معدات الغولف، بما في ذلك مضارب بقيمة 400 دولار، اقترب سعر سهمها عند الإغلاق من 29 دولاراً يوم الثلاثاء، بعد تسعير السهم بـ4 دولارات في طرحها العام الأولي الذي باعت الشركة خلاله 3.2 مليون سهم.

يقلّ سعر أسهم الشركة عن أسهم شركة "سكوتي كاميرون" (Scotty Cameron)، وهي علامة تجارية منافسة اشتهر اللاعب العالمي تايغر وودز باستخدامه أدواتها طوال مسيرته المهنية.

صفقة الصندوق السيادي السعودي تنعش أسهم شركات معدات الغولف

هذه تفاصيل شراكة رابطة لاعبي الغولف المحترفين و"ليف غولف" المدعوم سعودياً

حقّقَت "ساكس بارينتي" مبيعات بقيمة 190 ألف دولار فقط في 2022، وفقاً لأحد الإفصاحات التي كشفت عنها هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية، ولم تحقق أرباحاً بعد. كما تكبدت الشركة التي تتخذ من مدينة كاماريلو بولاية كاليفورنيا مقراً لها، خسارة صافية قدرها 3.5 مليون دولار العام الماضي. وفي الأشهر الثلاثة الأولى من 2023 حقّقَت الشركة صافي مبيعات بقيمة 90 ألف دولار، فيما بلغ صافي خسائرها 917 ألف دولار.

جاءت المكاسب بعد يوم متقلب من التداول للشركات التي تطرح أسهمها لأول مرة بالبورصة. ووقف التداول في أسهم "ساكس بارينتي" 19 مرة على الأقلّ بسبب التقلبات خلال الجلسة. كما وقفت تداولات أسهم شركة "إس آر إم إنترتينمنت" (SRM Entertainment)، التي أُدرِجَت أسهمها لأول مرة أيضاً يوم الثلاثاء، خمس مرات بسبب التقلبات.