دبي ترفع توقعاتها لحركة المسافرين عبر مطارها بعد قفزة بالنصف الأول

أعداد المسافرين خلال العام بأكمله قد تقل 1.6% فقط عن مستويات ما قبل كورونا

المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

رفع "مطار دبي الدولي" للمرة الثانية هذا العام توقعاته لحركة المسافرين، بعد أن سجل قفزة بالنصف الأول من العام الجاري.

استقبل المطار الدولي 41.6 مليون مسافر في النصف الأول، ما يمثل أكثر بقليل من 100% من أعداد المسافرين المسجَّلة خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2019 (أي قبل كورونا)، وفق بيان صدر يوم الثلاثاء.

المطار الأكثر ازدحاماً في العالم، رفع توقعاته للعام بأكمله من 83.6 مليون إلى 85 مليون مسافر، ما يقلّ بنسبة 1.6% فقط عن حركة المسافرين السنوية المسجَّلة عبر مطار دبي الدولي عام 2019، حسب تصريحات بول غريفيث، الرئيس التنفيذي لمطارات دبي في البيان.

ماجد الجوكر المدير التنفيذي للعمليات في "مطارات دبي"، قال في مقابلة مع "اقتصاد الشرق" إنه توجد خطط لتعزيز الطاقة التشغيلية في مطار دبي لاستيعاب 120 مليون مسافر، دون تحديد إطار زمني للوصول إلى هذا المستوى.

أشار إلى أن شركته التي تدير "مطار دبي الدولي" ومطار "آل مكتوم"، تهدف إلى تحسين العمليات لرفع الكفاءة التشغيلية، والاستفادة من البنية التحتية عبر تعزيز كفاءة ودقة الأنظمة.

في ما يتعلق بمطار "آل مكتوم"، قال الجوكر إن الطاقة الاستيعابية له تبلغ 27 مليون مسافر سنويّاً، متوقعاً زيادة نشاط الرحلات خلاله في الشتاء، خصوصاً أن الطائرات المستأجرة تعتمد عليه. وأوضح أن من أحدث المنضمّين إلى المطار شركتَي طيران ليبيتين.

أبرز مؤشرات حركة المسافرين عبر مطار دبي بالنصف الأول 2023:

  • حركة المسافرين في الربع الثاني ارتفعت 42.7% إلى 20.3 مليون مسافر.
  • شهر مايو كان الأكثر ازدحاماً خلال الربع الثاني بواقع 6.9 مليون مسافر.
  • أبرز الوجهات شملت الهند والسعودية والمملكة المتحدة.
  • استقبل المطار 201.8 ألف رحلة جوية في النصف الأول بزيادة سنوية بلغت 30.2%.