الرئيس التنفيذي: الأموال تتدفق على "UBS" بالربع الثالث

سيرجيو إرموتي: 16 مليار دولار حجم التدفقات على وحدة إدارة الثروة بالبنك في الربع الثاني

سيرجيو إرموتي الرئيس التنفيذي لبنك "يو بي إس"
سيرجيو إرموتي الرئيس التنفيذي لبنك "يو بي إس" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال سيرجيو إرموتي الرئيس التنفيذي لـ"يو بي إس" (UBS Group) إن المجموعة المصرفية استقبلت تدفقات مالية على وحدتي إدارة الثروة لديها ولدى بنك "كريدي سويس" على مدار الشهرين الماضيين، مع عودة العملاء بعد الانتهاء من عملية الاستحواذ في يونيو.

وأضاف في مقابلة مع "تلفزيون بلومبرغ": "على الرغم من تسجيل "كريدي سويس" بالفعل نتائج سلبية في أبريل ومايو بالربع الثاني، فقد شهد تدفقات إيجابية في يونيو، بعد الانتهاء من الصفقة (الاستحواذ). و"نشهد في الربع الثالث الحالي تدفقات (مالية) على كل من (وحدة) إدارة الثروات والبنك السويسري".

مسألة حياة أو موت

شكّلت استعادة العملاء الذين فروا بودائعهم من "كريدي سويس" خلال العام الماضي مسألة حياة أو موت بالنسبة لمصرف "يو بي إس" الذي يمضي قدماً في عملية اندماج مع منافسه السابق. وأعلنت المؤسسة المالية السويسرية اليوم الخميس عن أكبر ربح ربع سنوي على الإطلاق لبنك في الربع الثاني، وقالت إنها ستدمج وحدة "كريدي سويس" المحلية بالكامل.

شهدت وحدة "يو بي إس" لإدارة الثروات تدفقات حجمها 16 مليار دولار في الأشهر الثلاثة حتى يونيو، وهو أفضل ربع ثان منذ أكثر من عقد من الزمن. وفي الوحدة المماثلة في "كريدي سويس"، سحب العملاء 30 مليار دولار.

أرباح "يو بي إس" الفصلية تكسر الأرقام القياسية

والتدفقات خلال هذا الربع إيجابية حتى الآن، فقد بلغ صافي الأموال الجديدة العائدة إلى وحدة الثروة في "كريدي سويس" مليار دولار حتى 28 أغسطس، و7 مليارات إلى نظيرتها في "يو بي إس". كما ضخ العملاء 10 مليارات دولار من الودائع في وحدة الثروة "كريدي سويس"، و4 مليارات فرنك إلى وحدته المصرفية السويسرية.

وقال إرموتي: "نعوّل على استعادة أكبر قدر ممكن من 200 مليار دولار فقدناها في الأرباع القليلة الماضية".